مفوضية اللاجئين والعربية للطيران يطلقان حملة مناصرة بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس المفوضية

المصدر: (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)

السبعين لتأسيس المنظمة، وذلك بوضع شعار المفوضية على إحدى الطائرات التابعة لأسطول العربية للطيران لمدة ثلاثة أشهر، ابتداءً من اليوم.

تم إطلاق الحملة في احتفال رمزي أجري في حظيرة طائرات العربية للطيران بمطار الشارقة الدولي في الإمارات العربية المتحدة، بحضور نادية جبور، مديرة مكتب مفوضية اللاجئين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران الى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قالت نادية جبور: “على مدى سبعين عاماً، أخذت المفوضية على عاتقها حماية الأشخاص المجبرين على الفرار، وعملت على تزويدهم بالمساعدات الإنسانية وإيجاد الحلول للملايين حول العالم.” وأضافت: “نحن ممتنون للعربية للطيران على مبادرتهم الكريمة التي ستساعد حتماً في تسليط الضوء على قضية اللاجئين والنازحين قسراً، خصوصاً في هذه الأوقات الحرجة التي مع تشهد زيادة غير مسبوقة في معدلات النزوح وأصبحت الحاجة إلى التضامن الدولي تجاه اللاجئين ملحّة أكثر من أي وقت مضى.”

وبدوره، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “ان مهمة مفوضية اللاجئين اساسية لحماية الافراد والمجتمعات حول العالم حيث استطاعت المفوضية ولمدة سبعون عاما ان تحدث فرقا من خلال حماية حقوق الاشخاص المجبرين على الفرار. ونهدف من خلال هذه الحملة للمساهمة في تسليط الضوء على الدور المهم للمفوضية في تقديم المساعدة الانسانية للملايين حول العالم”.

في الرابع عشر من ديسمبر 1950 – قبل سبعين عاماً- تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة النظام الأساسي لمفوضية اللاجئين، بهدف حماية الأشخاص المجبرين على الفرار والعمل على تزويدهم بالمساعدات الإنسانية وإيجاد الحلول للملايين حول العالم. اليوم، وصل عدد اللاجئين والنازحين داخلياُ وعديمي الجنسية إلى ما يزيد عن 80 مليون شخص -أي واحد من كل 100 شخص في العالم-، ولذلك فإن عمل المفوضية بات أصبح أهمية وتعقيداً من أي وقت مضى.

Advertisements

اترك رد