نصف مليون دينار من همة وطن للهيئة الخيرية الهاشمية

المصدر: (بترا)

قال نائب رئيس لجنة إدارة حسابات صندوق همّة وطن جمال الصرايرة إن اللجنة وبعد موافقة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قررت وللمرة الثانية صرف مبلغ 500 ألف دينار للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
وأوضح الصرايرة، في بيان صحافي، أن هذا المبلغ الإضافي سيجري تخصيصه لتغطية كلفة توزيع طرود المواد الغذائية في المحافظات ومناطق العزل.
وأضاف أن إجمالي التبرعات لصندوق همّة وطن بلغت حتى اليوم 4ر92 مليون دينار، صرف منها 93 مليون دينار، وزعت كالآتي: 73 مليون لصندوق المعونة الوطنية، 10 ملايين دينار لشراء أجهزة ومعدات لمستشفيات وزارة الصحة الميدانية، و2ر4 مليون دينار لوزارة الصحة لتوفير جهاز PCR وعينات فحص كورونا، و2 مليون دينار لتكية أم علي، و5ر1 مليون دينار للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى مليوني دينار لوزارة الخارجية لدعم برنامج عودة آمنة للأردنيين من الخارج، و433 ألف دينار لمستشفى الجامعة لتوفير أجهزة التنفس الصناعي النافذ وغير النافذ وأجهزة غسيل كلى.
وشدد الصرايرة على شفافية ووضوح آلية صرف أموال التبرعات، موضحاً أنها تخضع للرقابة، وتطلع لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسة على تقارير دورية مقدمة من الجهات الحاصلة على التبرعات بشأن أوجه الصرف والانفاق.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.