الهلال الأحمر القطري والأونروا يطلقان حملة إنسانية مشتركة لدعم الأشقاء الفلسطينيين خلال فصل الشتاء بقيمة 4 ملايين ر.ق تحت شعار ( الكرامة لاتقدر بثمن )

المصدر: الهلال الأحمر القطري

الحمادي: الهلال الأحمر القطري يضع خدمة الشعب الفلسطيني على رأس أولويات عمله الإغاثي الخارجي.

لازاريني: شراكة تقوم على الاحترام والتقدير مع مؤسسة إنسانية معروفة بتضامنها الدائم مع المستضعفين في أوقات الحاجة.

العوضي: يجوز تخصيص أموال الزكاة لجميع مشاريع الحملة بناءً على فتوى اللجنة الشرعية بالهلال الأحمر القطري.

أطلق الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) حملة إنسانية مشتركة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في مواجهة الطقس البارد خلال فصل الشتاء 2020-2021، وذلك تحت شعار #الكرامةلاتقدر_بثمن بترخيص رقم 1315/2020 من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.

تهدف هذه الحملة إلى جمع تبرعات بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي (أي ما يزيد عن 4 ملايين ريال قطري) من أجل تنفيذ سلسلة من مشاريع الإغاثة الشتوية لصالح 123,000 شخص من الفئات المتضررة من برد الشتاء في المجتمع المحلي الفلسطيني، من خلال التعاون بين الأونروا وبعثتي الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس. وتنقسم هذه المشاريع إلى الآتي:

  1. الإيواء: سوف يتم توزيع القماش المشمع والأغطية البلاستيكية لمنع تسرب مياه المطر داخل المنازل، ويستفيد منها 6,000 أسرة تضم 36,000 شخص بتكلفة قدرها 1,625,000 ريال قطري.
  2. الغذاء: توزيع سلات غذائية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية لسد احتياجات 6,000 أسرة تضم 36,000 شخص معظمهم من الأطفال وكبار السن بتكلفة قدرها 450,000 ريال قطري.
  3. المساعدات الشتوية: سوف تتسلم 6,000 أسرة فلسطينية حقائب شتوية تحتوي على فرشات ومواقد غاز ومستلزمات للأطفال الرضع وكبار السن وحزم نظافة شخصية بتكلفة قدرها 450,000 ريال قطري.
  4. معاطف للأطفال: هناك 15,000 طفل من طلاب المدارس التابعة للأونروا سوف يتسلمون معاطف شتوية لحمايتهم من برد الشتاء بتكلفة قدرها 1.5 مليون ريال قطري.

أولوية إنسانية:

وفي تصريح له، قال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري: “تعد هذه الحملة أولى ثمار مذكرة التفاهم الإطارية التي وقعها الهلال الأحمر القطري والأونروا مؤخراً، من أجل التعاون في توفير مختلف أشكال الدعم الإنساني للاجئين الفلسطينيين، ضمن الأهداف والرؤية المشتركة لتعزيز الخدمات التي تقدمها الأونروا لفائدة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق تواجدهم”.

وأضاف: “إن الهلال الأحمر القطري يضع خدمة الشعب الفلسطيني على رأس أولويات عمله الإنساني الخارجي، من خلال مئات المشاريع الإغاثية والتنموية لتحسين الظروف المعيشية للفئات الضعيفة والمحرومة. ومن هذا المنطلق، فإننا ندرك أهمية الدور الذي تضطلع به الأونروا في تلبية احتياجات أهل فلسطين، والتخفيف من الأعباء والصعوبات المعيشية التي يواجهونها، وخصوصاً في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتأثيراتها السلبية على حياة الناس وصحتهم ومصادر دخلهم”.

ومن جانبه، رحب سعادة السيد فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا بإطلاق هذه الحملة الإنسانية المشتركة فقال: “يأتي الدعم السخي الذي يقدمه الهلال الأحمر القطري للأونروا في وقت حرج بالنسبة لـ 5.7 مليون لاجئ فلسطيني معرضين للخطر في المنطقة، وهي شراكة تقوم على الاحترام والتقدير مع مؤسسة إنسانية معروفة بتضامنها الدائم مع المستضعفين في أوقات الحاجة”.

وتابع بقوله: “بينما تدمر جائحة كوفيد-19 الاقتصادات العالمية وتصيب 1.5 مليون لاجئ فلسطيني في غزة بضرر بالغ، يشارك الهلال الأحمر القطري في تعريف الناس بمعاناتهم والعمل على جمع تبرعات بقيمة تتجاوز 1.1 مليون دولار أمريكي لمساعدتهم على تجاوز التهديدات المحدقة بهم خلال فصل الشتاء”.

وأعرب لازاريني عن شكره لقيادات الهلال الأحمر القطري على التزامهم الإنساني، موجهاً الشكر أيضاً لشعب قطر الكريم على مساهمته في مساعدة آلاف العائلات الفلسطينية، كي تبقى دافئة ومحمية في بيوتها وتحصل على الغذاء خلال أشهر الشتاء الصعبة.

وختم بقوله: “لم يختر لاجئو فلسطين أن يكونوا لاجئين، وقد انتظروا على مدار عقود حلاً لمحنتهم. ثم جاءت أزمة كوفيد-19 لتفاقم من التحديات التي يتوجب عليهم مكابدتها يومياً، وبالتالي فإن تبرعاتكم سوف تساهم إلى حد كبير في سد احتياجاتهم الأساسية وحماية كرامتهم الإنسانية”.

وسائل جمع التبرعات:

دعا السيد يوسف محمد العوضي مدير تنمية الموارد بالهلال الأحمر القطري جميع القادرين في المجتمع القطري المعطاء إلى دعم حملة “الكرامة لا تقدر بثمن”، كمسعى نبيل للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين خلال فصل الشتاء، مطمئناً السادة المتبرعين إلى جواز تخصيص أموال الزكاة لجميع المشاريع المندرجة ضمن الحملة، وذلك بناءً على فتوى رسمية من اللجنة الشرعية بالهلال الأحمر القطري.

وتم تخصيص العديد من الوسائل للتبرع لصالح هذه الحملة، عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للهلال الأحمر القطري (www.qrcs.org.qa)، أو رقم خدمة المتبرعين (66666364)، أو المحصل المنزلي (33998898)، أو الرسائل النصية عبر إرسال كلمة “غزة” على الأرقام التالية: 92556 (للتبرع بمبلغ 750 ر.ق)، 92092 (للتبرع بمبلغ 500 ر.ق)، 92552 (للتبرع بمبلغ 250 ر.ق)، 92216 (للتبرع بمبلغ 100 ر.ق).

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.