مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع 30 ألف سلة غذائية للاجئين الروهينجا في بنجلاديش والمجتمع المستضيف لهم

المصدر: (واس)

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع مواد غذائية للاجئين الروهينجا والمجتمع المستضيف لهم في جمهورية بنجلاديش، وذلك تلبية للنداءات العالمية المتكررة للإسهام في التخفيف من معاناتهم، ودعمًا لخطة الاستجابة السريعة لعام 2020م والخاصة بأزمتهم الإنسانية.
وتقوم رابطة العالم الإسلامي بالجانب التنفيذي للمشروع بالتنسيق الكامل مع كل من إدارة المنظمات غير الحكومية بمجلس الوزراء وإدارة الكوارث واللاجئين وإعادة الإعمار في بنجلاديش.
ويُنفّذ المشروع في أكثر من 20 نقطة توزيع تشمل مناطق: كوكس بازار، ودكا، وسيدفور، وجسور، وراجاهاشي، وشيتاغونغ، يتم خلالها توزيع 30 ألف سلة غذائية للاجئين الروهنجيين والأسر الفقيرة بالبلد المستضيف يستفيد منها مايقارب 120 ألف فرد ، بهدف تحسين المستوى المعيشي للاجئين الروهنجيين في ظل تدابير الإغلاق الضرورية بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، وهو ما زاد من الصعوبات وأدى إلى تقليص حجم العطاء الإنساني لهم.
ويسعى مركز الملك سلمان للإغاثة جاهدًا لتلبية احتياجات اللاجئين الروهينجا والمجتمع المستضيف لهم من خلال تنفيذ برامج ومشاريع متنوعة إضافة إلى تأمين وتوزيع سلال غذائية تحتوي على المواد الأساسية التي تعتمد عليها الأسرة اللاجئة والمضيفة في المجتمع المحلي.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي امتدادا لمشاريع سابقة دأبت المملكة على تقديمها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة أبناء الروهينجا في مناطق اللجوء والمجتمعات المضيفة وتوفير كل ما يمكن لتحسين مستوى معيشتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، وكان لها الأثر الكبير داخل بنجلاديش وحظيت باحترام وتقدير مسؤولي الحكومة البنجلاديشية والمجتمع الدولي.

Advertisements

اترك رد