مهرجان كرامة لأفلام حُقوق الإنسان يواصل عروضه

المصدر: (بترا)

واصل مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في دورته الحادية عشرة فعالياته السينمائية والثقافية والتي تبث عبر منصات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال بيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان إن فعاليات المهرجان الذي اشتملت على عرض “الجدران”، وبرنامج “كرامة أطفال” السنوي، بالإضافة إلى فعاليات تدريبية أقيمت بالتعاون مع مركز هيا الثقافي، ومنتدى الشباب تحت شعار “الهويّة والمدينة” لتدريب الناشطين والفنانين على الارتقاء بالأفكار لتطوّير مشاريعهم. كما اطلق المهرجان وبدعم من اليونيسكو والاتحاد الأوروبي، كتابا بعنوان “السينما في التعليم”. وتستمر فعاليات المهرجان لغاية السابع من كانون الثاني المقبل، لتقديم سلسلة من العروض ضمن برنامج “كرامة أطفال” في مركز هيا الثقافي ويهدف إلى زيادة الوعي لدى الأطفال بثقافة حقوق الطفل والقيم الاخلاقية السامية بحضور أطفال من لواء الرصيفة، كجزء من البرنامج السنوي الذي يعقد للمرة الرابعة ضمن فعاليات المهرجان.
وشهد المهرجان تكريم المخرج الإيطالي القدير جوزيبي تورناتوري صاحب “سينما براديسو” والذي احتفى بدوره بذاكرة السينما كجوهر رئيس لذاكرة الانسان من خلال أعماله السينمائية التي حظيت باهتمامِ وتقدير على المستوى العالمي. وقدّم المخرج وكاتب السيناريو المصري خالد عزّت للمخرج الإيطالي رسالة بعنوان “ولكن شيئاً ما سيبقى”، سلّط خلالها الضوء على جمال أعمال تورناتوري، مؤكداً أن هناك حكايات وُجِدت لتُروى. وينظم المهرجان ضمن فعالية “موسيقى كرامة”، غدا الأربعاء ويوم الأحد المقبل، وعلى صفحة مهرجان “كرامة” الرسمية على موقع الفيسبوك، حفلا موسيقيا حصريا ومجاني بتنظيم من المعمل 612 للأفكار لفرقة “صادق ديموكراتوز” الجزائرية- الألمانيّة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.