تكريم فريق جامعة البلقاء التطبيقية لفوزه بجائزة التميز بمسابقة هواوي العالمية

المصدر: (بترا)

كرمت شركة هواوي العالمية – فرع الأردن، فريق جامعة البلقاء التطبيقية الذي مثل الأردن وفاز بجائزة التميّز في نهائي مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2020، والتي تم تنظيمها عن بعد عبر الإنترنت، التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي، وبمشاركة 13 فريقا من الطلاب الموهوبين من 10 دول.
وبحسب بيان لجامعة البلقاء التطبيقية تأهل فريق الجامعة المكون من الطلبة زيد جرار ولانا المصري ويزن اليعقوب من كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لهذه المسابقة بعد اجتياز جولات المنافسة الوطنية الحاسمة بين الجامعات الأردنية وفوزه ليمثل الجامعة والمملكة في النهائيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وشارك في دورة 2020 من المسابقة 15 الف طالب وطالبة من 440 كلية وجامعة في 10 دول من منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع 20 وزارة وهيئة حكومية.
وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي الفريق الفائز ومشرفهم الدكتور خلف ختاتنه على هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة الأكاديمية على المستوى الدولي.
وقال ان المسابقة تهدف إلى تعزيز مخرجات التعلم للبرامج الأكاديمية وربطها بسوق العمل، وبالتالي رفد سوق العمل بالمزيد من الطلبة المؤهلين للتوظيف في المستقبل.
وركزت هذه الدورة من المسابقة للعام الحالي على التكنولوجيا الحديثة مثل تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الطلبة الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.
ويذكر أن طلبة كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حققوا المراكز “الأول والثاني والثالث” في مسابقة شركة هواوي العالمية على المستوى الوطني “لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات”، والتي أقيمت في مقر شركة هواوي في عمان وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وبمشاركة متسابقين، تأهلوا للمرحلة النهائية من جميع الجامعات الأردنية، وقد تأهل فريق الجامعة ليمثل الجامعة والمملكة في نهائيات هذه المسابقة العالمية في الصين.
وأشار الزعبي الى انه ولأول مرة يكون الفريق بالكامل الذي يمثل الاردن في هذه المسابقة العالمية من طلبة البلقاء التطبيقية مما يدل على تميز طلبة الجامعة وتميز أعضاء هيئة التدريس والخطط الدراسية التي أصبحت تركز على المهارات والمختبرات الحديثة التي توفرها الجامعة وتحديثها بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية في أعرق الجامعات العالمية.
وقال إن الجامعة تسعى لتحقيق الرؤى الملكية في إطلاق طاقات الشباب الاردني والاستثمار بهم لأن الشباب هم المستقبل الواعد لأردننا القوي المنيع الذي يريده جلالة الملك عبدالله الثاني.
وحث الزعبي جميع الطلبة في التخصصات كافة على تنمية مهاراتهم والمشاركة في المسابقات العالمية لاسيما وأن الجامعة خصصت في موازنتها للعام الثالث على التوالي مبلغ 100 الف دينار لدعم الأفكار الابتكارية والإبداعية والريادية، والاستفادة من حاضنات الأعمال في الجامعة والاستفادة من مختبرات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ومختبرات الجامعة.
كما أنشأت الجامعة مركزا للإبداع والابتكار والريادة من أحد مهامه الرئيسية تبني الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة.

Advertisements

اترك رد