أورنج الأردن تطوّر تشات بوت لمكافحة العنف ضد اللاجئات

المصدر: (بترا)

طورت شركة أورنج الأردن تشات بوت باسم “درب الأمان”، أحد الحلول المطوّرة لدعم حملة أكشن إيد في المنطقة العربية، بالتعاون مع جمعية النساء العربيات، وبهدف مكافحة العنف الأسري الذي تعاني منه اللاجئات.
وحسب بيان عن الشركة، اليوم الأحد، جاء هذا التطوير لتسخير التقنيات الحديثة في إحداث تغيير إيجابي وملموس على حياة السيدات المعنفات وتحسين ظروفهن، خاصة بعد أن شهدت المملكة ارتفاع نسبة العنف الأسري أثناء الحظر بسبب جائحة كورونا إلى 34 بالمئة.
وتم إطلاق التشات بوت بعد تعاون أورنج الأردن وأكشن إيد وجمعية النساء العربيات في إجراء الاستطلاعات لتحديد متطلبات المستفيدات وأنسب طرق الاتصال بالنسبة لهن، وثم تحليل النتائج وتصميم الآلية وتطويرها واختبارها لضمان كفاءتها وعملها بفعالية للحد من العنف ضد النساء ومساندتهن لدى طلب الدعم. يشار إلى أن “درب الأمان” يتولى مهمة الإجابة على رسائل المستخدمات بطريقة آلية، وتمتاز أورنج الأردن بخبرة واسعة في مجال التشات بوت، حيث سبق أن طوّرته لخدمة زبائنها وغيرهم وسخّرت تقنيات الذكاء الصناعي في بناء البوت لضمان الاستجابة بشكل أفضل. ويمكن للسيدات المعنفات التواصل مباشرة مع التشات بوت عبر فيسبوك مسنجر، التشات داخل التطبيق، التشات عبر الموقع وواتساب، ليكون بذلك وسيلة سهلة وفعالة وآمنة، إذ يتم التعامل مع المعلومات بسرية تامة وثم معالجة الوضع للمساهمة في حمايتهن وتوفير الدعم المطلوب لهن.

Advertisements

اترك رد