مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ عيادات طبية متكاملة تعمل بكوادر متخصصة داخل المدارس في محافظة عدن

المصدر: (واس)

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإنشاء 8 عيادات طبية متكاملة داخل مدارس محافظة عدن خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي حيث تم تشغيلها بكوادر صحية وفنية متخصصة؛ وتضم كل عيادة طبيب وممرضة وأخصائي نفسي وآخر اجتماعي، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان وتقديم التوعية للطلاب والطالبات، وذلك ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلبة والكادر التعليمي في مديريات محافظة عدن.
وتوقفت العيادات بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول وسوف يتم استئناف عملها لتقديم المزيد من الخدمات مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني خلال الأسابيع المقبلة.
ويعد مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية للمدارس بعدن، أولوية وحاجة ملحة بسبب تزايد أعداد الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي ولمساعدة وتعزيز دور السلطات الصحية المحلية في توفير الرعاية الصحية الأولية للطلاب.
ويهدف المشروع إلى توفير خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الصحة العقلية، فضلاً عن الحد من الإصابات والوفيات بسبب سوء التغذية لدى الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات من خلال الحفاظ على توفير التدخلات المنقذة للحياة والتغذية الوقائية، يستفيد منها 44,000 فرد في 8 مديريات بمحافظة عدن.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها.

Advertisements

اترك رد