الزميلة النابلسي تبحث تأثير مسلسلات “البودكاست” على اليافعين اجتماعيًا وإنسانيًا

المصدر: جامعة الشرق الأوسط

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، وباستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد (Microsoft Teams)، رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان “تأثير مسلسلات “البودكاست” على اليافعين في ترسيخ القيم الاجتماعية والانسانية …دراسة تجريبية على مسلسل “وليد الصدفة””، للباحثة أريج عبدالله النابلسي.

وهدفت الدراسة إلى التعرّف إلى انعكاسات تأثير مشاهدة مسلسلات “البودكاست” على ترسيخ القيم الاجتماعية والإنسانية لدى اليافعين في مسلسل “وليد الصدفة”.

وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها، إن درجة ممارسة الطلبة للقيم الاجتماعية كانت بدرجة متوسطة، ودرجة رضا الطلبة عن مسلسل “وليد الصدفة” جاءت مرتفعة، وعدم وجود فروقات ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05 ) .

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتورة حنان الشيخ مشرفةً، والدكتور كامل خورشيد عضوًا من داخل الجامعة ورئيسًا، والدكتور عبدالكريم الدبيسي عضوًا من داخل الجامعة، والدكتور إبراهيم الخصاونة عضوًا خارجيًا من جامعة البترا، والدكتورة ليلى جرار مراقبةً للجلسة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.