الهلال الأحمر البحريني ينظم برنامج “شباب من أجل الخير”

المصدر: (وكالة أنباء البحرين)
الإعلانات

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني برنامجا لتدريب متطوعيها من الشباب والناشئة تحت عنوان “شباب من أجل الخير”، وذلك في إطار مساعي الجمعية لدمج الشباب البحريني بفاعلية في برامجها وأنشطتها، وتحقيق التميًز في مجال العمل الإغاثي والإنساني وضمان الاستمرارية وإحراز التقدم والتجديد.

وأوضحت الدكتورة نيلوفر جهرمي رئيسة لجنة الشباب والناشئة في الجمعية أن البرنامج الذي نظمته اللجنة على مدى نحو عشرة أيام تضمن ورش عمل تناولت محاور عديدة من بينها الإسعافات الأولية وتدوير المخلفات والعناية بالبيئة ولغة الإشارة وأساسيات التصوير إضافة إلى دليل “إسفير” وكيفية تطبيق معاييره ومبادئه ميدانياً لتعزيز القدرات المهنية حول الاستجابة الإنسانية ومبادئ الحماية والمعيار الإنساني الأساسي للجودة والمساءلة ومصادر الأمن الغذائي والتغذية.

وأشارت الدكتورة جهرمي إلى أنه تم تنفيذ البرنامج لمجموعات صغيرة من متطوعي الهلال الأحمر البحريني، مع مراعاة جميع الاشتراطات الاحترازية الصحية، وذلك من خلال مدربين متخصصين من داخل وخارج الجمعية.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن استراتيجية الهلال الأحمر البحريني الرامية إلى تنمية قدرات الشباب وتوفير البيئة المناسبة لهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يشكل الشباب عماد أنشطة الهلال الأحمر البحريني في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

Advertisements

اترك رد