الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة “القلوب الصغيرة” في إندونيسيا

المصدر: الهلال الأحمر القطري
الإعلانات

لفائدة 40 طفلاً يعانون من تشوهات خلقية في القلب

بتكلفة 90 ألف دولار أمريكي، أطلق الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الصليب الأحمر الإندونيسي ووزارة الصحة الإندونيسية قافلة “القلوب الصغيرة”، والتي ستشمل إجراء 40 عملية قسطرة قلب لأطفال من الأسر الفقيرة ذات الدخل المحدود يعانون من أمراض وتشوهات خلقية في القلب، وذلك في مركز “هاربان كيتا” القومي للقلب بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بمشاركة فريق طبي محلي متخصص في قسطرة قلب الأطفال.

وقد تم تدشين القافلة الطبية خلال حفل رسمي حضره الدكتور أزهر جايا المدير العام للخدمات الصحية في وزارة الصحة الإندونيسية، والسيد سوديرمان سعيد الأمين العام للصليب الأحمر الإندونيسي، والدكتور إيوان داكوتا مدير المركز القومي للقلب بمستشفى “هاربان كيتا”، وأعضاء الفريق الطبي المشارك في تنفيذ المشروع.

وفي كلمته الترحيبية، عبر د. حايا عن امتنانه وتقديره الكبيرين للمبادرة الإنسانية من الهلال الأحمر القطري، من خلال تغطيته لتكاليف إجراء 40 عملية قسطرة قلب للأطفال المولودين بمشكلات في القلب، والتي تتسبب في وفاة الكثير منهم في إندونيسيا.

وأوضح أن هذه المبادرة جاءت في الوقت المناسب جداً لعلاج الأطفال المستفيدين، الذين انتظروا طويلاً فرصة إجراء عملية القسطرة نظراً لعدم قدرة أسرهم على تحمل تكاليفها، متمنياً ألا تكون هذه المبادرة هي الأخيرة، حيث توجد قائمة انتظار تضم 300 طفل مسجلين لدى المركز ويحتاجون إلى المساعدة لإجراء عمليات القسطرة لهم.

ومن جانبه، قال الأمين العام للصليب الأحمر الإندونيسي: “نقدر للهلال الأحمر القطري دوره الإنساني الهام في إندونيسيا، من خلال دعمه السخي للتدخلات الإنسانية أثناء مراحل الاستجابة العاجلة والتعافي من الزلازل في ولايتي سولاويسي ولومبوك عامي 2018 و2019، وهو الآن يعزز هذا الدور بدعمه لعمليات قسطرة القلب للأطفال. نأمل أن يستمر هذا النوع من الشراكة بين الهلال الأحمر القطري والصليب الأحمر الإندونيسي، من أجل منح فرص حياة أفضل للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب”.

أما د. جايا فقد شدد في كلمته على ترحيب وزارة الصحة وتقديرها العميق لتحمل الهلال الأحمر القطري تكاليف إجراء عمليات القسطرة لصالح 40 طفلاً ظلوا لفترة طويلة يبحثون عن العلاج، متمنياً استمرار هذا التعاون في المستقبل ليشمل باقي الأطفال المسجلين في قائمة انتظار عمليات القسطرة، إضافةً إلى المجالات الطبية الأخرى.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي ينفذ فيها مشروع “القلوب الصغيرة” في إندونيسيا، وهو يندرج ضمن برنامج القوافل الطبية الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري على مدار العام، ويستهدف تقديم خدمات العلاج للمرضى الفقراء وإجراء العمليات الجراحية لهم في العديد من التخصصات الطبية، فضلاً عن تجهيز المستشفيات المضيفة بالأجهزة والمستلزمات الجراحية، وتدريب الكوادر الطبية على أحدث التطورات في مجال الطب.

الإعلانات

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.