الأغوار الشمالية: مبادرة إنسانية للعناية بالمرضى في ظل كورونا

المصدر: (بترا)

الإعلانات

أطلق ممرضون في بلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية، مبادرة بعنوان الحقيبة الطبية لإيصال العلاجات الشهرية إلى مصابي الأمراض المزمنة في منازلهم للتخفيف عنهم عناء الذهاب إلى المراكز الصحية والمستشفيات.
وقال منسق المبادرة موفق الرياحنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المبادرة التي بدأت قبل نحو أسبوعين تضم 11 ممرضا وممرضة وطبيبا عاما بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكري عب تأمينهم بالعلاجات الشهرية وتقديم الخدمات الطبية للحالات التي لا تستدعي تنقل المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات مثل التغيير على الجروح والعناية بالتقرحات الجلدية وقياس الحرارة والضغط والعلامات الحيوية.
وبين أن المبادرة جاءت أيضاً بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات والمراكز الصحية وطواقم الدفاع المدني في ظل جائحة فيروس كورونا ما يحد من انتشار الفيروس ويحافظ على الصحة والسلامة العامة.
وبين أن توفير المستلزمات الطبية للمبادرة يجري من خلال تبرعات أهل الخير وعدد من الصيدليات كأجهزة قياس الضغط والحرارة والشاش الطبي ومواد التعقيم وغيرها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.