لجنة فلسطين النيابية تزور مخيم الوحدات

المصدر:(بترا)
الإعلانات

زارت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة النائب محمد الظهراوي، اليوم الخميس، مخيم الوحدات والتقت مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، ورئيس اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات وجيه عزايزة، ولجنة تحسين المخيم.
وقال الظهراوي إنه جرى التباحث، خلال اللقاء، الذي جرى في مركز لجنة تحسين المخيم ونادي الوحدات الرياضي، بحضور النواب محمد السراحنة وعبد عليان المحسيري ومغير الهملان، وفايز البصوص، في المشاكل التي يواجهها المخيم وآليات تذليلها المناسبة.
وبين أن اللجنة استمعت إلى شرح مفصل قدمه رئيس لجنة تحسين المخيم، عبد الفتاح الكوز، وممثلون عن وجهاء المخيم، مؤكدا أنه تم طرح خيارات متعددة تلبي الغاية المرجوة للخدمات التي تتعلق بمشاكل المخيم، واعدين بنقل مطالبهم إلى الجهات المعنية والمختصة.
وأضاف أن اللجنة والحضور قاموا بزيارة ميدانية لمرافق المخيم، للاطلاع بشكل موسع على واقع الخدمات المقدمة، والتي تأتي بحسب برنامج زمني من خدمات لجنة فلسطين النيابية.
وتم الاتفاق على عقد اجتماع في مجلس النواب في قادم الأيام، يضم جميع الأطراف المعنية لتدارس الأمر، مؤكداً أن الأولوية في آلية توزيع المواقع ستكون لأبناء المخيم ومن ثم المجاورين له، وبعد ذلك لأبناء الأردن بهدف تحقيق العدالة.
من جهته، قال عام مدير دائرة الشؤون الفلسطينية، إن الأردن قاد جهوداً حثيثة لتنظيم عقد مؤتمر دولي، لحشد الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، التي تعاني من عجز مالي ضخم يقدر بنحو 360 مليون دولار لعام 2020.
من جهة ثانية، هنأ الظهراوي وأعضاء اللجنة نادي الوحدات الرياضي، بمناسبة حصوله على بطولة الدوري لكرة القدم.
وقال أعضاء اللجنة “نبارك لنادي الوحدات فوزه بدوري كرة القدم ونشيد بالإنجازات التي حققها والسمعة الطيبة التي يحظى بها على الصعيدين العربي والآسيوي، الأمر الذي انعكس إيجابا على الكرة الأردنية وتقديمه اللاعبين الأكفياء للمنتخب الوطني”.
وأضافوا أن الوحدة الوطنية هي القاعدة الصلبة التي تقوم عليها العلاقة الوثيقة بين جميع المواطنين في المملكة وعلينا حماية هذه الوحدة وترسيخها بما يعزز منعة الأردن ويحفظ أمنه الوطني والقومي ويحمي جبهته الداخلية، مؤكدين وعي إدارة النادي ولاعبيها وجمهورها الكبير في الابتعاد عن كل مظاهر التعصب والتشنج.
وعبّر رئيس النادي، وجيه عزايزة، عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء اللجنة على ما قدموه من دعم موصول لنادي الوحدات، الذي قدم العديد من الإنجازات الرياضية على الساحة الأردنية والعربية، بالإضافة إلى رفده للمنتخب الوطني باللاعبين القادرين على العطاء بكل همة وعزيمة لإعلاء سمعة الأردن الرياضية في المحافل الكروية العربية والدولية، مؤكداً أن الأردن سيبقى قلعة صامدة بقيادته الهاشمية ووحدة أبنائه ووعيهم الكبير.

Advertisements