“جابر” ينهي فعاليات ورشة (مبادئ… مهندس صوت البث المباشر)

أريج النابلسي
الإعلانات

Live Sound Engineer

انعقدت فعاليات الورشة التدريبية  “مبادئ… مهندس صوت البث المباشر” باستخدام تطبيق الاتصال المرئي عن بعد  (Microsoft Teams) و التي أقامتها مؤسسة سانِد للإنتاج والتوزيع الفني بالتعاون مع موقع الإعلام الإنساني خلال الفترة من يوم الأربعاء 3/2/2021 ولغاية الجمعة 5/3/2021  بواقع ثلاث ساعات يومياً

وقد طرحت هذه الورشة التي قدمها المدرب ” د. حسام جابر” أساسيات المهارات التقنية للمهام التي من المفترض أن يتقنها مهندس صوت البث المباشر، والمهارات الشخصية والخبرات التي يجب أن يتحلى بها.

حيث لا يمكن لأي شخص أن يبدأ العمل كمهندسٍ للصوت دون أن يمتلك الشغف لهذه المهنة وأن يكون لديه المبادئ الهندسية في هذا المجال وعلى دراية كافية في تقنيات الصوت.

فمهندس الصوت كما يقول “جابر” : هو المسؤول عن عمليات فحص ومعاينةالصوت وبثها بأجمل تردداتها، ونجاحه يعتمد على مدى رغبته في تطوير ذاته بشكل مستمر.

وقد تضمنت الورشة كلا الجانبين النظري والتطبيق العملي، وركزت على المهام والمسؤوليات التي تقع عاتق مهندس الصوت والمهارات التقنية التي عليه أن يتقنها، فهندسة الصوت مثلها مثل الكثير من المجالات التقنية والحرفية والتي تحوي الكثير من التفرعات والاختصاصات.

وقد كان المدرب “د.حسام جابر” خطوة بخطوة مع المتدربين لتطبيق الجانب العملي والذي يُعتبر الجزء الأهم في الورشة، فتركيب وتوصيل ومعايرة الأجهزة قبل البدء بالعمل والتأكد من جودة الصوت هو جانبٌ مهمٌ وضروري في عمل مهندس صوت البث المباشر، سواء في عمله لبرامج الإذاعة والتلفزيون والتي يكون فيها مسؤولاً عن إنتاج الصوت بشكلٍ فني عالي الدقة والمحافظة على مستوى ديناميكي ثابت لمختلف المواد التي يتم بثها بشكلٍ مباشر أو في عمله في المسارح وأماكن عرض العروض المباشرة والتي تتطلب أيضاً عملية ضبط الصوت وتركيب ووضع الميكروفونات المناسبة وعمليات الميكس أثناء البث والعروض المباشرة.

ولا ننسى أن مثل هذه المهن تحتاج إلى خبرة و تخصص بالإضافة إلى الفن والموهبة والأهم هو الفكرة الإبداعية.

وقد شارك في هذه الورشة  أربعةَ عشرَ متدرباً من عدة دول عربية  والتي أعربوا من خلالها  عن مدى الفائدة والمعلومات الجديدة  التي حصلوا عليها وكيف جمعوا ما بين العلم والفن والفائدة خلال هذه الورشة.

وفي نهاية التدريب تم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين وتسليمهم إياها عبر الإيميل الشخصي لكل متدرب بالإضافة إلى حصول كل واحد منهم على مايك ودرع خاص بمؤسسة “سانِد للإنتاج والتوزيع الفني” وشهادات تقدير من موقع “الإعلام الإنساني”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.