الأميرة غيداء تشارك في مؤتمر إعادة تعريف الوقاية من السرطان ومكافحته

المصدر:(بترا)
الإعلانات

شاركت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مؤتمر “إعادة تعريف الوقاية من السرطان ومكافحته في جائحة كورونا”.
وقالت سموها في كلمة لها، “إنّ محاربة السرطان تحدٍّ بحدّ ذاته، لكن التصدي له في ظل جائحة كورونا يتطلب جهوداً وموارد هائلة، لذلك، علينا تكريس جميع إمكاناتنا لإعادة توجيه انتباه العالم لمكافحة السرطان، وأنا على ثقة بأننا قادرون على مواجهة هذا التحدي من أجل مرضى السّرطان”.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون وتبادل الخطط الاستراتيجية اللازمة لمكافحة السرطان، خصوصاً في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، من خلال تسليط الضوء على أهمية التوعية والوقاية من السرطان، ومتابعة الفحوصات الدورية اللازمة للكشف المبكر، والعمل على تغيير السلوكيات الاجتماعية.
وناقش المؤتمر، الذي نظمه معهد “نايف ك. باسيل للسرطان” في المركز الطبي في الجامعة الأميركية – بيروت، ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بمشاركة عدة مراكز طبية إقليمية، ومؤسسات ومنظمات غير حكومية، ونخبة من الخبراء الإقليمين والدوليين، وممثلين عن مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، كيفية استمرار تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية اللازمة لمرضى السرطان.
وحضر المؤتمر، حوالي 400 من الأطباء والممرضين والباحثين ومنظمات غير حكومية وصناع القرار.

Advertisements

اترك رد