فتح باب الترشح لمسابقة تلك القصص للكتابة والترجمة

المصدر:  (بترا)
الإعلانات

أعلنت إدارة “مسابقة تلك القصص للكتابة والترجمة”، الممثلة في موقع تلك الكتب الإلكتروني الصيني، التابع لدار انتركونتننتل، ودار فضاءات للنشر والتوزيع في الأردن، عن فتح باب الترشح لكتاب القصة العربية الشباب حول العالم، في دورتها الرابعة 2021.
ووفقاً لبيان صحفي أصدرته “إدارة المسابقة” اليوم الأحد، فأنه سيستمر استقبال الترشيحات من خلال الموقع الإلكتروني للمسابقة (https://www.thatsbooks.com/competition.jspx) لغاية 31 آذار المقبل.
وأشار البيان إلى أن هناك لجنة تحكيم ستتولى أعمالها لقراءة القصص المشاركة في المسابقة، بحيث سيتم اختيار أفضل 50 قصة، ليباشر القراء التصويت من يوم 1 ولغاية 10 آذار المقبل، كما ستعلن لجنة تحكيم القصص القائمة الطويلة يوم الأول من حزيران المقبل، ثم سيصار لاختيار القائمة القصيرة التي تضم أفضل 10 قصص، وسيعلن عنها في الأول من تموز المقبل، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى خلال تشرين الأول المقبل، كما سيتم الإعلان عن مكان وتفاصيل فعالية الاحتفال بالفائزين.
وسيحصل الفائزة الأول على مبلغ ألف دولار أميركي، بينما يحصل الفائزان الثاني والثالث على 500 دولار لكل منهما، كما سيحصل الفائزون الثلاثة على تذكرة سفر ذهاباً وإياباً وإقامة فندقية لثلاث ليال، من أجل حضور الفعالية، وفي حال اعتذار أحدهم ستوجه الدعوة لمن يليه في الترتيب، حسب اشتراطات المسابقة.
كما سيحصل كل من ورد اسمه في القائمة القصيرة على شهادة تكريم من المسابقة، وعلى عدد من النسخ الورقية للكتاب الذي يصدر عن دار فضاءات ويضم القصص الفائزة بالمراتب الـ10 الأولى.
يذكر أن مسابقة تلك القصص انطلقت عام 2018 وينظمها موقع تلك الكتب ودار فضاءات، ويرأسها مدير دار فضاءات جهاد أبو حشيش والدكتورة المترجمة شيه يانغ مديرة عمليات التسويق في الشرق الأوسط لموقع تلك الكتب.
وتهدف هذه المسابقة إلى توفير منصة الكتابة عبر الإنترنت للشباب العربي، وتشجيعهم على الكتابة الأدبية على الإنترنت، وفتح نافذة لمتعلمي اللغة العربية الصينية لفهم الوضع الحالي لأدب الشباب العربي عبر الإنترنت، وتعزيز التبادل الثقافي بين الشباب الصيني العربي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.