“هنا عمان” عبر أثير الإذاعة الأردنية يستضيف فريق الإعلام الإنساني

أريج النابلسي
الإعلانات

استضاف ليلة أمس برنامج “هنا عمان” والذي تُعده وتقدمه الزميلة الإعلامية (رند غرايبة) ويُبث عبر أثير الإذاعة الأردنية فريق الإعلام الإنساني للحديث عن مفهوم الإعلام الإنساني وأهدافه والرسالة السامية التي يحملها ويحاول إيصالها لجماهيره وللعالم  .

حيث حاورت الزميلة غرايبة كل من الدكتور حسام جابر والدكتورة أريج النابلسي لإبراز أهم الجوانب التي قدمها الإعلام الإنساني خلال السنوات الماضية وركزت في حوارها معهما على أهم البرامج التي قدمها الإعلام الإنساني كبرنامج “سلامٌ للسلام” والذي يُعتبر أيقونة البرامج الإنسانية لعرضه مجموعة من القصص الحقيقية من أرض الواقع لأطفال عاشوا الحرب والدمار ولكنهم وقفوا أمام العالم ليعبروا عن أحلامهم دون خوفٍ وبكل مصداقية ليثبتوا للعالم أن لا شيء مستحيل.

كما وتطرق الحوار لبرنامج التأهيل والتدريب الذي تقوم به “قرية الدعاسيق” والتي هي جزء لا يتجزأ من الإعلام الإنساني من خلال اتباع أساليب تعليمية وتربوية وتأهيلية مبتكرة وتوظيف الدراما  ومسرح الدمي والقصص التفاعلية في هذا الأمر.

وجاء الحديث أيضاً عن دور الدراما والفن في العمل الإنساني من خلال مسلسل “وليد الصدفة” الذي تم عرضه على البودكاست وتحدث عن قصص حقيقية تعيشها الفئة الهشة في مختلف المجتمعات ، وتطرق الحديث عن الجدارية التي بدأ بتنفيذها فريق الإعلام الإنساني من خلال لوحات ورسومات الأطفال والتي عبروا فيها عن مفهوم المحبة والتسامح كرسالة للعالم وللإنسانية ( أن هذا نحن، أطفال لنا مشاعرنا وأحلامنا وأهدافنا فكونوا معنا لا علينا).

والجدير بالذكر أن عدد هذه اللوحات والتي هي من مختلف أنحاء العالم وصل لغاية اللحظة 5 آلاف لوحة والعدد بازدياد لتكون أكبر جدارية تحمل رسالة سامية في العالم أجمع.

وتحدث الفريق عن أهم الخطط والمشاريع المستقبلية للإعلام الإنساني.

واختتمت الزميلة غرايبة حديثها مع جابر والنابلسي بشكرهما وشكر الرسالة الهادفة التي يحملها الإعلام الإنساني.

Advertisements

اترك رد