مؤسسة ولي العهد تعلن تخريج 1465 طالبا وطالبة من برنامج أنا أشارك

الإعلانات
المصدر: (بترا)

أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن تخريج 1465 طالبا وطالبة من برنامجها “أنا أشارك” مع انتهاء الفصل الجامعي الأول من العام الدراسي 2020-2021.
وأكّدت المؤسسة في بيان لها أن الخريجين انقسموا إلى 1055 طالبة و410 طلاب، وشاركوا في أكثر من 800 جلسة تفاعلية عقدت عن بعد، وضمّت كل واحدة منها 10 إلى 25 طالباً وطالبة، تم الحديث خلالها عن المعايير العالمية للديمقراطية والمواطنة.
واستعرضت الجلسات بحسب البيان عددا من المواضيع، أوّلها مقدمة عن برنامج “أنا اشارك” وعن الديمقراطية بمفهومها الشمولي، ودور وسائل الإعلام في العملية الديمقراطية، كما أولت الجلسات قضايا حقوق الإنسان وأسس العملية الانتخابية اهتماماً كبيراً.
وتطرّقت الجلسات الى عدد من المواضيع الهامّة مثل دور الأحزاب السياسية في العملية الديمقراطية، ومفاهيم المواطنة والنزاهة والشفافية ومفاهيم الحكم المحلي والنوع الاجتماعي (الجندر) بالإضافة إلى التسامح والسلم الاجتماعي.
وبرنامج “أنا أشارك” أحد البرامج التابعة لمؤسسة ولي العهد يتم العمل عليه تنفيذاً لاتفاقيّة عمل مشتركة بين المؤسسة والمعهد الديمقراطي الوطني وبتمويل من الوكالة الاميركيّة للتنمية الدوليّة، ويهدف إلى تعزيز مفاهيم وقيم الديمقراطية لدى المشاركين، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لتمكينهم من الانخراط في العمل السياسي وصناعة القرار وتنمية حس المواطنة ليصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم.
وينتسب الخريجون إلى 12 جامعة هي اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، جدارا، مؤتة، الحسين بن طلال، البلقاء التطبيقيّة في المركز وكليّة الكرك، الهاشميّة، الزرقاء، الأردنية، الأميرة سميّة، والألمانيّة الأردنيّة.
يشار الى أن البرنامج بدأ تنفيذه عام 2011 من قبل المعهد الديمقراطي الوطني في 24 حرماً جامعياً وشارك به أكثر من 35 ألف مشارك ومشاركة بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وهو الآن في مرحلته الانتقالية ليصبح أحد البرامج التابعة بالكامل لمؤسسة ولي العهد.

Advertisements

اترك رد