“آركو” تبحث مع ممثلي البعثات الدبلوماسية تفعيل الشراكة لخدمة العمل الإنساني

المصدر: “آركو”
الإعلانات

بحثت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” في لقاء مع ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية في المملكة العربية السعودية يوم 10 مارس 2021؛ تفعيل الشراكة لخدمة العمل الإنساني في المنطقة العربية.
رحب أمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري بممثلي البعثات الدبلوماسية؛ وأكد على أهمية تعزيز التعاون الوثيق بين مكونات المنظمة العربية من خلال أمانتها العامة؛ مؤكداً على أهمية تقوية دور هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في البلدان العربية؛ موضحاً بأن الحكومات لها دور أساسي في دعم الجمعية الوطنية وتعزيز مكانتها لتكون ذراعها الإنساني في مواجهة التحديات الإنسانية من كوارث وصراعات وأزمات إنسانية من خلال شراكة فاعلة لاستجابة إنسانية أفضل لهذه التحديات.
وقال : لدينا في المنطقة العربية للأسف العديد من الكوارث والأزمات وأعلى معدل في اللاجئين والنازحين؛ ما يتطلب تعزيز التواصل مع السفارات لخدمة العمل الإنساني من خلال مضاعفة الجهود المشتركة بين القطاع الحكومي وغير الحكومي؛ لذا أدعوكم للتواصل معنا في الأمانة العامة للمنظمة لكي تتضافر جهودنا جميعاً خدمة للأكثر احتياجاً من المنكوبين والمحتاجين.
من جهته قدم أ. حسن الأديب مساعد المشرف على المركز العربي للاستعداد للكوارث عرضاً عن أهداف ومهام المركز العربي للاستعداد للكوارث والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني ومركز الاستشارات والتدريب والتطوع ومركز المعلومات والدراسات والتوثيق.
وعقب ذلك دار حوار بين ممثلي البعثات وبين المشرفين على المراكز في الأمانة العامة للمنظمة؛ ثم تجول الوفد في المركز العربي للاستعداد للكوارث والمركز العربي للقانون الدولي الإنساني ومركز الاستشارات والتدريب ومركز المعلومات والدراسات والتوثيق؛ واستمعوا لشرح عن مهامها وأهدافها وانجازاتها.

Advertisements

اترك رد