الكرك: إطلاق مبادرة نحو اردن معافى من كورونا

المصدر: (بترا)

اطلق تجمع لجان المرأة بالكرك اليوم الثلاثاء، مبادرة توعوية بعنوان “اردن معافى من وباء كورونا” بالتعاون مع منتدى الوسطية للفكر والثقافة.
وقالت رئيسة تجمع لجان المراة ميسون المبيضين خلال حفل الاطلاق، ان المبادرة تهدف للتوعية من مخاطر وباء الكورونا وطرق الوقاية وتحصين المجتمع منه.
واكدت ان ذلك يتطلب تضافر جهود جميع مؤسسات المجتمع المدني مع الجهود الرسمية على نشر الثقافة الارشارية لمكافحة الوباء والعلاج منه من خلال عقد محاضرات توعوية والزيارات الميدانية المنزلية والالتزام بالتباعد الجسدى والاجتماعي والوصول للفئات المستهدفة والاتصال والتواصل مع المصابين بالاضافة الى اطلاق حملة توزيع كمامات والتوعية القانونية باوامر الدفاع.
من جهته، تحدث الدكتور عربي ابو قديري من وزارة الصحة، حول مفهوم الفيروس وطرق انتقاله والاعراض والعلامات السريرية وفترة الحضانة للمرض وتشخيص المرض والعلاج، مؤكدا اهمية الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية واهمية التشجيع على تلقي المطاعيم للوقاية من خطر الوباء. من جانبه اشار رئيس منتدى الفكر للثقافة والتنمية الدكتورعوده الجعافرة، إلى المسؤولية الجزائية المترتبة على نقل العدوى بالتشريعات الدولية والوطنية والتي اشير اليها في قانون الصحة العالمية وقانون الصحة الاردني وقانون العقوبات من حيث العقوبات المترتبة على كل من يسهم عمدا اوغير عمد بنشر العدوى باوساط المجتمع.

Advertisements

اترك رد