حاضنة أمنية تعقد جلسة حوارية حول نجاحات المرأة

المصدر: (بترا)

عقدت حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، جلسة حوارية خاصة بيوم المرأة العالمي تحت عنوان “لنحتفل بنجاحاتنا”. ووفق بيان عن شركة أمنية اليوم الخميس، سلّطت الجلسة الضوء على قصص نجاح سيدات أثبتن نجاحهن في العديد من القطاعات.
وشارك في الجلسة الحوارية التي أدارتها، مسؤولة الريادة والابتكار في حاضنة أمنية ومؤسسة منصة “شي” نور أبو جبارة، كل من خولة الشيخ وهي أول سيدة تعمل بمهنة السباكة ومؤسس سواعد النشمية للصيانة ودينا البشير عضو مجلس نواب، والشريك المؤسس لخطوط الدوائر السبعة، “العالم سبعة” دينا السعودي، وشريك مؤسس في درة المنال للتنمية والتدريب وعضو مجلس أعيان سابق الدكتورة سوسن المجالي. وتحدثت السيدات عن قصص نجاحهن في القطاعات التي عملن بها سواء في قطاعات المهن غير التقليدية، والسياسية والاجتماعية، و الاقتصادية والتمكين ، كما أشرّن إلى أبرز العقبات والتحديات التي واجهتهن والصعوبات التي تخطينها.
وأكدت المجالي، أن الأردن خطا خطوات كبيرة في مجال تمكين المرأة وتعليمها ودخولها سوق العمل، مشيرة إلى أن بعض التحديات ما زالت قائمة أمام المرأة في سوق ما زالت فيه نسب البطالة عالية وفرص العمل المتوفرة هي للعمالة الماهرة.
من جهتها، أشارت الشيخ التي تعد أول سيدة أردنية امتهنت السباكة في 2004 بالصدفة وبعد ترويجها لقطع توفير المياه من خلال زياراتها المنزلية للسيدات، إلى أنها وبعد حصولها على التدريب اللازم لمهنة السباكة عقدت أول دورة من نوعها بالتعاون مع ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني لـ16 سيدة .
من جانبه، أعربت البشير، عن فخرها بكونها واحدة من أبرز قصص النجاح الملهمة للسيدات الأردنيات، موضحة أنه وبدون الدعم الذي حصلت عليه أسرتها وعائلتها وأفراد المجتمع الأردني على مدار مسيرتها المهنية لما تمكنت من تحقيق أهدافها ووصولها إلى مجلس النواب.
وشاركت السعودي رحلتها التي قادتها من شيكاغو إلى عمان لتطوير نموذج يعمل على تمكين الأفراد أثناء العمل مع أصحاب المصلحة، فأسست شركة استشارية “سيفن سيركلس” تقدم خدمات كاملة للشركات والمؤسسات.
بدورها، أعربت أبو جبارة عن اعتزازها بهذه الطاقات الوطنية وهذه المجموعة من السيدات اللاتي تجاوزن بعزمهن وإصرارهن التحديات والصعوبات التي واجهتهن خلال حياتهن العملية.

اترك رد