وفاة نائب حاكم دبي ووزير المالية في دولة الإمارات الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

نعى نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اليوم الاربعاء، أخاه ونائبه ووزير المالية في الامارة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
واعلن ديوان حاكم دبي، الحداد وتنكيس الأعلام في دبي لمدة عشرة أيام، اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات في الإمارة لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الخميس، وستقتصر مراسم الدفن والصلاة على الفقيد، على أفراد العائلة بسبب ظروف جائحة كورونا.
شغل الراحل الذي ولد عام 1945، منصب وزير المالية منذ التشكيل الأول لمجلس الوزراء في 9 كانون الثاني 1971 ولغاية وفاته، وعُرف عنه اهتمامه بالأعمال الإنسانية، وشغفه بالثقافة والآداب والتطورات العلمية، وحرصه على التنمية البشرية المستدامة.
وترأس الراحل العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الرفيعة المستوى والتي تلعب دوراً حيوياً في دعم الاقتصاد وسوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة،ومُنح عام 2006 ثلاث شهادات من الكلية الملكية البريطانية: هي الزمالة الفخرية للكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية بلندن، وشهادة الزمالة الفخرية للكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية بأدنبرة، وشهادة الزمالة الفخرية للكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية والجراحة بجلاسكو.

Advertisements

اترك رد