جواً من الأمن الصحي…. توفره التوعية

المصدر: الهلال الأحمر العربي السوري

رسائل توعية أوصلها متطوعو #الهلالالأحمرالعربي_السوري لـ 169 مستفيد ضمن قرية كناكر بريف #السويداء #سوريا ، تُعنى بأهمية النظافة الشخصية والعامة وضرورة المحافظة عليها🚿
أكد من خلالها المتطوعون على اتباع عادات يومية صحية🧽 تساهم بالحد من انتشار الفيروسات المسببة للأمراض🦠 لأن الوقاية جزءاً من الحل.
تعرف على المزيد من الرسائل 👇

بدأت جلسات التوعية بالحديث عن مجموعة من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان بسب الفيروسات والجراثيم، وكيفية تجنب حدوثها من خلال اتباع سلوكيات صحيحة تحميه من الإصابة، بالإضافة للتأكيد على اتباع عادات صحية متعلقة بالحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، فضلاً عن كيفية الحفاظ على المياه آمنة بعيدة عن التلوث وتتلخص هذه الرسائل بـ:

  1. سلوكيات النظافة العامة والشخصية
  2. الوقاية من عدوى القمل
  3. سلسة المياه الآمنة
  4. الوقاية من الالتهابات النسائية
  5. غسيل الأيدي

المستفيدين من التوعية

استطاع المتطوعون بفريق تعزيز الوعي الصحي إيصال الرسائل خلال 37 جلسة على مدار أسبوع كامل لـ 47 سيدة و32 رجل.

بالإضافة لتقديم المعلومات لـ 67طفل و23 يافع، عن العادات اليومية الواجب اتباعها، وصححوا مفاهيم خاطئة لديهم عن الجراثيم وكيفية انتقالها.

كذلك تعلم الأطفال مع المتطوعين الطرق الصحيحة لغسل اليدين بالماء والصابون، مع التأكيد على الأوقات الضرورية للغسيل، واتباع السلوكيات التي تحافظ على النظافة العامة وبدورها تحد من انتشار الفيروسات.

المواد المقدمة

اختتم المشاركين جلسات التوعية بحصولهم على مواد تعقيم تساعدهم بتطبيق قواعد النظافة التي تعلموها مع المتطوعين، إذ حصل 407 مستفيدين على (صابون- بخاخ ضد القمل-أكياس قمامة-فرشاة مع مجرود-مكنسة مع مقبض معدني-وعاء غسيل-جيري كان-منشفة شخصية)

يستمر المتطوعون بنشر التوعية حول أهمية الوقاية لأنها الخطوة الأولى للحد من انتشار الفيروسات وتشكل الأمراض.

Advertisements

اترك رد