توقيع اتفاقية لخدمة ذوي الإعاقة السمعية

المصدر:(بترا)

وقع معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين وجمعية “رحمة حول العالم” للإغاثة والتنمية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لتسهيل وتحسين وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى الخدمات التي يقدمها المعهد.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور ابراهيم عقل ومدير مكتب جمعية “رحمة” في الأردن شاهر الشايب إلى تنفيذ المشروع الخيري (الاتصال المرئي بمركز لغة الإشارة)، من خلال شركة “الكتاب المرشد” المتخصصة في الترجمة بالإشارة.
وتتضمن الاتفاقية تمكين العاملين لدى المعهد من التواصل مع المراجعين من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية خلال فترة الدوام الرسمي وتوفير لغة الإشارة لهم عبر تطبيق مجاني خاص بذلك.
يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية وحماية الأطفال.
كما يقدم المعهد خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.
ومؤسسة “رحمة حول العالم” جمعية غير ربحية تأسست في أميركا عام 2014، وتهدف إلى تحقيق الإغاثة والتنمية وتهتم بالتنمية في جوانب مختلفة، مثل تمكين المرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والزراعة المستدامة، إضافة إلى مشاريع مختلفة لرعاية ذوي الإعاقة السمعية.

اترك رد