“آركو” تعزّز العمل الإنساني بمبادرة “سفراء الإنسانية”

أطلقت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” مبادرة “سفراء الإنسانية” لدعم العمل الإنساني وإثراءه من خلال تكريم شخصيات معروفة ومتميزة ومشهود لها بحسن السيرة في مجالات العلوم والآداب والفنون والرياضة وغير من مجالات الحياة العامة ؛ ممن يلتزمون بالإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية واستقطاب جهد المجتمع بكل فئاته المادية والمعنوية.
وقال مستشار أمين عام المنظمة للشؤون الإنسانية أ. إبراهيم عثمان أثناء تقديمه وعرضه لهذه المبادرة في اجتماعات الهيئة العامة للمنظمة العربية يوم 7 أبريل 2021: الهدف من “سفراء الإنسانية” تسليط الضوء على المعاناة الإنسانية عن طريق العمل الإعلامي والاتصالات الشخصية بالفئات المؤثرة في العمل الإنساني خاصة صناع القرار ورجال الأعمال والإعلام؛ والاسهام في حملات استقطاب الموارد المالية والتبرعات؛ والتحفيز على التطوع؛ واستقطاب الشركاء وإطلاق الشراكات الإنسانية؛ وتعزيز زيارة مواقع العمل الإنساني.
وبيّن أن المؤهلات والصفات الشخصية للفايز بلقب “سفير الإنسانية” هي إيمانه بالعمل الإنساني وعمل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ وأن يكون متميزاً في مجال عمله ومتصفاً بالحكمة وحسن السيرة ومشهوداً له بحسن السيرة؛ وأن تكون مؤهلاته العمل مع الآخرين والرغبة في التعلم المستمر؛ والاتصال والقدرة على الاقناع والتحدث لوسائل الإعلام؛ والتواصل مع فئات المجتمع المختلفة خاصة المتضررين وضحايا الكوارث؛ وتقبل الآراء والإرشاد؛ والاستعداد للسفر خاصة لمناطق العمل الإنساني بكل ما فيها من مشقة.
وأوضح أ. إبراهيم أن هذه المبادرة تتطلب إعداد المنظمة لبرنامج مكثف للتعريف بالعمل الإنساني وآلياته؛ والمبادئ والسياسات القانونية؛ ودور المنظمات الإنسانية الدولية والإقليمية والمحلية؛ والتعريف بالمنظمة وأهدافها وبرامجها ونشاطاتها؛ وعلاقتها مع الشركاء والحكومات؛ وأساليب وآليات ومصادر التمويل للعمل الإنساني.

Advertisements

اترك رد