تكية أم علي تطلق حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار نطعمهم بزكاة أموالكم

المصدر: بترا

 أطلقت تكية أم علي حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار “نطعمهم بزكاة أموالكم”، تزامناً مع حلول الشهر الفضيل، الذي يدعو لعمل الخير ومدّ يد العون للمحتاجين، وبهدف جذب التبرّعات نحو برنامج الزكاة والذي يتم تصريفه لدعم برنامج الطرود الغذائية الشهرية لدى التكية، وذلك بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام.
وقال بيان صدر عن التكية اليوم الثلاثاء إن الحملة تهدف لتسليط الضوء على أثر زكاة المال على الأسر المحتاجة والتي تقوم تكية أم علي بدعمها في جميع محافظات المملكة، بحيث يصل هذه الأسر طرد غذائي شهري يتضمن 19 مادة غذائية تكفي لإعداد وجبتي السحور والإفطار في شهر رمضان ولإعداد ثلاث وجبات يومياً في باقي أشهر السنة.
وأوضح البيان أنه واستعاضة عن موائد الرّحمن التي اعتادت تكية أم علي عقدها كل يوم خلال شهر رمضان في مقرها الرئيسي في عمان، تقوم التكية خلال شهر رمضان المبارك بتوزيع وجبات الإفطار على منازل الأسر الأكثر حاجة والأكثر تأثراُ بالأزمة الحالية، حيث تحتوي الوجبة على دجاج وأرز وفاكهة وعلبة صلصة ونوع من الحلويات بالإضافة للماء والتمر. ولفت البيان إلى أن هذه الإجراءات جاءت بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة واتباع جميع التدابير الوقائية من قبل موظفي تكية أم علي، بشكلٍ يضمن سلامة موظفي تكية أم علي وسلامة الأسر المنتفعة، وتتضمن هذه الإجراءات التعقيم الكامل للملابس والمركبة ولبس معدات الوقاية الشخصية من غطاء رأس وكمامات وترك مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص.
قال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: “إن حملة تكية أم علي هذا العام تأتي في وقتٍ أصعب من غيره، وهذا لأن الأسر التي تدعمها تكية أم علي هي أسر محتاجة وغير قادرة تأمين قوت يومها، وبطبيعةِ الحال؛ فإن شهرَ رمضان سيكون أصعب عليها من غيره من الشهور، ولذلك فقد أخذت تكية أم علي عهداً على نفسها بأن تواصل إيصال الدعم الغذائي لهذه الأسر في كل الحالات والظروف”.
وأضاف أن معظم أفراد أسر تكية أم علي غير قادرين على العمل وأكثر من 80 بالمئة منهم أطفال وأيتام وأرامل وكبار السن، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة. وأكد أن تكية أم علي تستقبل الزكاة وفقاً للأحكام والضوابط الشريعة الإسلامية وبموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية وتخضع لمعايير حوكمة صارمة تضمن شفافيتها في كل خطوة.

Advertisements

اترك رد