“إفطار صائم” مشروع تحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تنفيذه سنويا في جزر القمر

أ/علي حسن صالح – جزر القمر

بدأت هيئة الهلال الأحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى مدار شهر رمضان المبارك في جمهورية القمر المتحدة وبالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القمري، تنفيذ مشروع رمضان ١٤٤٢هجرية ٢٠٢١م، والمتضمن” إفطار صائم، كسوة العيد، وزكاة الفطر على السنة الرابعة عشر على التوالي في جزر القمر. في قرية( مبادلين) بمنطقة اتسنراي هامافو.

ويأتي مشروع رمضان، ضمن مجموعة أنشطة موسمية تقيمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في جزر القمر، والتي تعكس المسئولية المجتمعية للهيئة، التي تحرص عليها خاصة في شهر رمضان الكريم.
وتأتي هذه الخطوة، تأكيدا على القيم الإنسانية والروح الحقيقية للشهر الفضيل، وتقديرا للشريحة المجتمعية التي تفتقد خاصة مميزات القدرة الشرائية في هذا الشهر المبارك.
وبرنامج( إفطار الصائم) الذي تحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تنفيذه سنويا هنا في جزر القمر، يستهدف سد حاجة الصائمين من الفقراء والمحتاجين عبر توزيع طرود( سلال) غذائية.
ويستمر هذا البرنامج طيلة أيام شهر رمضان المبارك في كل من: جزيرتي موهيلي، و جزيرة أنجوان .
ونحن في الهلال الأحمر القمري، نشيد بدور المتطوعين المنتشرين على أنحاء الجزر، وإصرارهم ونشاطهم في هذا الشهر الفضيل رغم مشقة ومتاعب الصيام، معبرين عن فخرنا بهذه المجموعة المتميزة التي تخصص وقتها وجهدها دون مقابل، من أجل إسعاد أفراد المجتمع، ومساندة الضعفاء، والمحتاجين، وذوي الاحتياجات الخاصة.

Advertisements

اترك رد