برنامج تدريبي لرفع قدرات الجمعيات المجاورة لمحمية برقع

المصدر: بترا

نفذت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، اليوم الاثنين، برنامجاً تدريبياً لرفع قدرات أبناء المجتمع المحلي والجمعيات المجاورة لمحمية برقع في الرويشد، ضمن مشروع إعادة توطين طائر الحبارى في المملكة الممول من الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى. 
وقال مدير مبيعات التنمية الاقتصادية الاجتماعية في الجمعية علاء زحايقة إن المحمية نفذت دراسةً لتحديد الاحتياجات التنموية لبعض الجمعيات الخيرية في منطقة الرويشد المجاورة لمحمية برقع، تلاها تنفيذ البرنامج التدريبي وفقاً لمتطلبات المجتمع المحلي.
من جانبه، قال مدير مشروع محمية برقع الطبيعية محمود البدور إن الجزء الأول من التدريب تضمن مهارات إدارية ومحاسبة ومهارات تصنيع الحلويات الشرقية ضمن خطة لتيسير برامج التدريب مع المجتمعات حول المحميات الطبيعية.
وبين أن المرحلة الثانية من التدريب ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة وتتضمن تمكين المشاركين في مهارات جديدة مثل الخياطة والتجميل للسيدات والكوافير للرجال.
بدوره، قال مدير مشروع إعادة توطين طائر الحبارى بالمملكة الدكتور نشأت حميدان إن المحمية تأسست ضمن الخطة الوطنية لشبكة المحميات الطبيعية في الأردن من خلال مشروع المحافظة على طائر الحبارى، وأسست المحمية فريقاً محلياً مدرباً ومزوداً بالمعدات والأدوات اللازمة.
وكانت الجمعية أعلنت سابقا، تأسيس محمية برقع في البادية الشمالية الشرقية، ضمن حدود محافظة المفرق بمساحة بلغت 2982 كيلومترا مربعا خارج حدود مناطق البلديات.

Advertisements

اترك رد