لجنة المرأة في الأعيان تبحث تعزيز دور المرأة في المجتمع

المصدر: بترا

ناقشت لجنة المرأة في مجلس الأعيان برئاسة العين هيفاء النجار، اليوم الإثنين، واقع المرأة الاردنية وتعزيز دورها في المجتمع.
وأوضحت العين النجار أهمية تشكل شراكة حقيقية والتشبيك بين مختلف لجان المجلس ونظيراتها في مجلس النواب، والقطاعين العام والخاص والمؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، لدعم وتعزيز جميع القضايا المُتعلقة بالمرأة.
وأكدت أهمية دور المرأة وتفعيل مشاركتها في بناء المجتمع اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، وبما يسهم في مواجهة مختلف التحديات، والتغلب على المعيقات التي تواجهها في سبيل تطوير قدراتها وإمكاناتها، مما يعزز مسيرة البناء والتطوير بشراكة الجميع في القطاعين العام والخاص والمؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.
وبينت العين النجار الإنجازات الكبيرة والمتقدمة التي حققتها المرأة الأردنية في مختلف المجالات على الصعيدين المحلي والدولي، داعية إلى دعم المرأة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وتعزيز قدراتها وإمكاناتها كعنصرمنتج وفعال في المجتمع، ومواصلة تعزيز دور المراة وتمكينها في النواحي التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لتكون مساهمتها فاعلة ومؤثرة في المجتمع بمختلف مؤسساته.

Advertisements

اترك رد