دائرة المكتبات العامة وقرية الدعاسيق تطلقان ورشة “تعرف على” للأطفال

أريج النابلسي

أنهت قرية الدعاسيق التابعة للإعلام الإنساني ورشة ( تعرف على) للأطفال عبر تطبيق ZOOM والتي نظمتها بالتعاون مع دائرة المكتبات العامة التابعة لأمانة عمان الكبرى لرواد مكتبات الأمانة والمتوزعة في 33 فرع داخل العاصمة الأردنية عمّان.

 وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التي ستقدمها قرية الدعاسيق خلال الفترة القادمة وتهدف إلى صقل مهارات الأطفال وإكسابهم المعارف الضرورية وسلوكيات الاستدامة من أجل بناء شخصياتهم وتنمية روح العمل الجماعي واحترام الرأي والرأي الآخر.

وقد ضمت الورشة عدة فقرات متنوعة ومختلفة قدمها فريق القرية، حيث أعربت الدكتورة أريج النابلسي عن مدى أهمية هكذا نشاطات وفعاليات في المساهمة في إعداد الأطفال للحياة الاجتماعية وتحفيزهم وتنشيطهم للمشاركة فيها ومساعدتهم على الانتفاع بأوقات فراغهم فيما يفيدهم، وأنها تعمق عملية التواصل مع أقرانهم خاصة في ظل التباعد الاجتماعي الذي نعيشه في وقتنا الحالي بسبب فايروس كورونا، وأضاف الفريق أن أولياء الأمور يقع على عاتقهم دور كبير في تنمية الإبداع والمواهب لدى أبنائهم خلال هذه الفترة.

كما وقدم فريق القرية الشكر والامتنان لمدير دائرة المكتبات العامة الأستاذ ثامر الشوبكي والأستاذة رنا سحيمات رئيس قسم إداري على دعمهما لمثل هذه الفعاليات حيث قالت الأستاذة سحيمات إن هذه النشاطات تساعد الأطفال على التخلص من الخجل والتردّد والانطواء على الذات وتسهم في انفتاحهم على مجتمعاتهم بشكل ممنهج ومدروس.

وقد أكد  الشوبكي على ضرورة وضع الخطط التعزيزية والتي تساهم بشكل فعال في تطوير الأهداف العامة التي يرتضيها المجتمع الأردني.

Advertisements

اترك رد