سفارة المملكة العربيةالسعودية تواصل برامجها الرمضانية في جمهورية القمر المتحدة … جزيرة (أنجوان)

أ/ علي حسن صالح –
الهلال الأحمر القمري

في صباح اليوم السبت الموافق ٨ مايو٢٠٢١م تم تنفيذ برنامج إفطار صائم كسوة العيد، وزكاة الفطر،في منطقة – مرماني- وبالأخص في قرية( مريماني)و قرية( منجي شومي) وقرية(نونغا) بمنطقة مرماني، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال القمري.
ويؤكد المسؤلون في الهلال الأحمر القمري، أن هذه المبادرة واللفتة الإنسانية، تهدف إلى دعم الأسر العفيفة، والأشد حاجة.

ها هي المملكة العربية السعودية- مملكة الإنسانية- تجسد معاني الأخوة والإنسانية وخاصة في شهر رمضان المبارك، بتكاتف جهود المؤسسات الإنسانية لدعم الأسر العفيفة والفقيرة، مشيرا إلى توزيع مئات الطرود الرمضانية لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة،علاوة على توزيع مبالغ نقدية لزكاة الفطر وكسوة العيد.
وفي عضون ذلك، ثمن أهالي هذه المنطقة دعم جهود المملكة العربية السعودية الإغاثية في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في الآونة الأخيرة.
ونوهوا بدور المملكة عبر سفارتها بجزر القمر، في تعزيز سرعةالاستجابة الإنسانية لمساعدة المتضررين جراء الفيضانات التي ضربت عموم جزيرة أنجوان أواخر الأسبوع الماضي وخاصة في قرية( منجي شومي، وقرية نونغا) بمنطقة مرماني.
مما يؤكد ويجسد اهتمام المملكة العربية السعودية، لتخفيف معاناة الفئات الأكثر تضررا من الأزمات والكوارث في العالم ككل، وبشكل خاص لدى الأشقاءفي جزر القمر، سواءا الطبيعية منها، والتي من صنع الإنسان.
وكما أشار أعيان هذه القرى، إلى أن تنفيذ المملكة العربية السعودية عبر سفارتها بجزر القمر عن هذه المبادرة الإنسانية جاءت في الوقت المناسب، حيث أنها وصلت إليهم في يوم ٨ مايو، اليوم العالمي للصليب الأحمرو الهلال الأحمر، والذي يحمل شعار هذا العام ٢٠٢١م “سويا# لايمكن إيقافنا، سخاء لا يتوقف، ويمكنكم الاعتماد علينا، لأننا سنبقى جنبا إلى جنب حتى في أسوأ الظروف” وبعد فياضانات الأسبوع الماضي، كدعم للدبلوماسية الإنسانية الشعبية الناعمة. وأن هذه اللفتة الإنسانية الطيبة من المساعدات والدعم المعنوي والمادي، ساعدت كثيرا لأهالي هذه القرى في تخطي تداعيات جائحة كرونا فيروس- كوفيد١٩, وتبعات فياضانات الأسبوع الماضي التي ضربت ودمرت كثيرا من المنازل في هذه القرى، إنها لحقاً – مملكة الإنسانية بامتياز.

Advertisements

اترك رد