الهلال الأحمر يختتم توزيع كوبونات زكاة الفطر وإفطار صائم

المصدر: بترا

اختتم الهلال الأحمر الأردني، بالشراكة مع الهلال الأحمر القطري، اليوم الثلاثاء، توزيع كوبونات زكاة الفطر وإفطار صائم على العائلات الأردنية والسورية وعائلات من جنسيات أخرى هي الأشد ضعفا في مختلف محافظات المملكة، وذلك من خلال فروع الهلال الأحمر الأردني الموجودة في عشر محافظات. 
وبلغ عدد الكوبونات التي جرى توزيعها 5515 كوبوناً ضمن حملة التوزيع التي بدأت يوم الجمعة 6 أيار واستمرت حتى اليوم الثلاثاء 11 أيار.
كما قدم متطوعو الهلال الأحمر الأردني، خلال عمليات التوزيع وضمن برنامج الصحة المجتمعية، جلسات توعوية للمستفيدين المتواجدين في أماكن التوزيع عن مواضيع متعددة مثل التوعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتعريفهم بأهمية تلقي اللقاح وتشجيعهم لتلقيه عن طريق التسجيل على منصة وزارة الصحة. وقدم المتطوعون أيضا معلومات توعوية متعلقة بالأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها، والتعريف بأهمية النظافة الشخصية ودورها في الوقاية من العديد من الأمراض السارية والمعدية وغيرها، بالإضافة الى إجابة الأسئلة التي جرى طرحها من قبل المستفيدين على المتطوعين حول هذه المواضيع. يذكر أن برنامج الصحة المجتمعية يهدف إلى تغيير السلوك لدى الأفراد وكافة فئات المجتمع مع التركيز على فئات النساء والفتيات لبناء مجتمعات قوية وصحية، وينفذ البرنامج العديد من الحملات الصحية كالنظافة الشخصية والأنشطة البدنية وحماية الطفل والأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتهابات الجهاز التنفسي والعناية بالحمل وغيرها من المواضيع الصحية المهمة

Advertisements

اترك رد