مجلس الوحدة الإعلامية العربية يطلق مبادرة أطفال الكلمة الحرة في فلسطين المحتلة

اطلق مجلس الوحدة الاعلامية العربية مبادرة أطفال الكلمة الحرة في فلسطين المحتلة وجاءت هذه المبادرة لصقل مواهب أطفال فلسطين في مجالي الاعلام وتعلم اللغات الأجنبية التركية و الإنجليزية بالإضافة الى تقديم الدعم النفسي بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي فرع اسانيورت.

واضاف هيثم علي يوسف الامين العام لمجلس الوحدة الاعلامية العربية انه المجلس منذ بداية العام بدأ أنشطته الداعمة للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وكان أبرزها في شهر شباط فبراير عندما اختار الفنانة سناء موسى ومنحها لقب سفيرة الفنانيين الشباب العرب لهذا العام بالإضافة إلى اطلاق هاشتاغ توعوي #احكي_بالفلسطيني للحفاظ على التراث والهوية الفلسطينية من الغطرسة الصهيونية.

واعربت الزميلة بيلسان سعادة وهي ناشطة وعضو في مجلس الوحدة الإعلامية العربية عن أهمية هذه المبادرة الموجهة لأطفال فلسطين وخصوصا ان الطفل الفلسطيني أصبح اكثر وعيا عن أقرانه في الدول العربية والأجنبية نتيجة عيشه المختلف في حصار وقصف مستمر بالإضافة الى تطوعها بتطوير مهارات الأطفال باللغة الإنجليزية ضمن برامج ستحدد قريبا.

وكان للناشطة أيله يلماز وهي متطوعه في الهلال الأحمر التركي دور في استعدادها لتقديم دورات تدريبية لمهارات اللغة التركية للأطفال من مختلف الأعمار وتقديم الدعم النفسي للأطفال من سن 6 سنوات الى 12 سنة وبدلك تكون هذه المبادرة متكاملة.
يذكر ان هذه المبادرة ستنطلق رسميا في الاسبوع الأول من شهر حزيران وعبر منصات زوم سيتم فتح المجال امام العديد من المتطوعين في الوطن العربي وسيتم منح الأطفال المشاركين شهادات مشاركة تشجيعية.

Advertisements

اترك رد