الهلال الأحمر الكويتي يسهم بتكاليف عمليات قلب مفتوح للأطفال في لبنان

المصدر: كونا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء عن المساهمة في تكاليف اجراء 14 عملية قلب مفتوح لاطفال من اللبنانيين واللاجئين السوريين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال انور الحساوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “مشروع دعم عمليات القلب المفتوح للاطفال هو جزء من المنظومة الصحية التي تقدمها الجمعية للبنانيين واللاجئين السوريين لمساعدتهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة “.

واشار الى حرص الجمعية على تقديم الدعم للفئات الاجتماعية الضعيفة بتنويع التقديمات الانسانية من صحية وغذائية وعينية وغيرها.

بدوره اكد رئيس بعثة الهلال الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح ل(كونا) اهتمام الجمعية بتنفيذ المشاريع الانسانية التي من شأنها ان تدعم قدرة المحتاجين على تحمل تكاليف الظروف المعيشية التي تزداد حدة وصعوبة.

واشار الى ان العمليات التي تجرى تطال الاطفال التي تتراوح اعمارهم ما بين ستة أشهر و12 سنة وان المبالغ التي يتم المساهمةبها هي من تبرعات الشعب الكويتي.

من جهته ثمن مدير مستشفى راشيا الحكومي الدكتور ياسر عمار في تصريح مماثل ل(كونا) المبادرة الانسانية لجمعية الهلال الاحمر الكويتي خصوصا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع كلفة عمليات القلب المفتوح.

وقال ان هذه المستشفى هي المستشفى الحكومي الاول الذي يجري هذا النوع من العمليات وبسبب الدعم المقدم نتمكن من مساعدة ما امكن من الأطفال الذين يحتاجون الى هذه العمليات ولا تسمح الامكانات المادية لذويهم من اجرائها.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد أعلنت امس عن تقديم نصف مليون دولار أمريكي لوزارة الصحة اللبنانية لتوفير اللقاحات الخاصة بمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لبنانيين واللاجئين السوريين والفلسطينيين.

Advertisements

اترك رد