سفير الكويت في الهند: جسر المساعدات البحري مستمر لمواجهة السلالة الجديدة

المصدر: كونا

قال السفير الكويتي لدى الهند جاسم الناجم ان جسر المساعدات البحري بين الكويت والهند مستمر لمواجهة انتشار السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريح السفير الناجم لـ «كونا» اثر وصول سفينة عسكرية تابعة للبحرية الهندية الى ميناء مانغالور في ولاية كارناتاكا محملة بـ 210 اطنان من الأوكسجين الطبي السائل وعدد 1200 من اسطوانات الأوكسجين.

وأوضح ان وصول تلك السفينة يتم في اطار المرحلة الثانية من برنامج الاغاثة الكويتي لمواجهة انتشار الفيروس المتحور من كورونا.

وأكد حرص الكويت على «تخفيف المعاناة عن الشعب الهندي الصديق في الأزمة الصحية التي تمر بها الهند لسد العجز في النقص الكبير في امدادات الأوكسجين للمستشفيات بمختلف ولايات الهند».

وأشار الى ان المرحلة الأولى من برنامج الاغاثة شهدت وصول ثلاث سفن عسكرية وسفينة تجارية انطلقت من ميناءي الشويخ والشعيبة وحملت 215 طنا متريا من الأوكسجين السائل و2600 اسطوانة أوكسجين.

وأضاف الناجم أن الجسرين البحري والجوي يستهدفان نقل نحو 1400 طن متري من الأوكسجين الطبي السائل لتكون الكويت بهذه الكمية واحدة من أكثر دول العالم التي تزود الهند بأوكسجين.

وكانت طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية هبطت في مطار (انديرا غاندي) الدولي بالعاصمة نيودلهي مطلع الشهر الجاري محملة بـ 40 طنا من المواد الاغاثية من جمعية الهلال الاحمر الكويتية تتضمن أجهزة تكثيف الأوكسجين واجهزة التنفس الاصطناعي واسطوانات اكسجين وادوية وغيرها من المستلزمات الطبية ومواد اغاثية متنوعة.

Advertisements

اترك رد