إربد: حوارية حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي

المصدر: بترا

 نظم مركز شباب وشابات غرب إربد التابع لمديرية شباب إربد، اليوم الاحد، جلسة حوارية حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي، بمشاركة 20 من أعضاء المركز.

وبينت المدربة لينا القواسمة خلال الجلسة التي عقدت عن بعد، كيفية التعامل مع هذه الفئة، وكيفية مساعدتهم والعمل على إدماجهم في المجتمع، من خلال عمل مجموعة من الأنشطة التوعوية والتثقيفية التي تساعدهم على تخطي حاجز الخوف والخجل، وتساعدهم على الانطلاق داخل المجتمع لإبراز مواهبهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.

واكد المشاركون في الجلسة، أهمية تأهيل الأطفال من ذوي الإعاقات المختلفة منذ الصغر وخاصة الذين يعانون من الإعاقات الحركية والعقلية والتوحد وبطء التعلم، عبر تنفيذ برامج تهدف الى دعم الأسرة وتوعية المجتمع، والتدخل المبكر والتعليم المدرسي، وتحسين أحوالهم النفسية والصحية والإنسانية ودمجهم مع أقرانهم من ابناء المجتمع المحلي.

وعلى صعيد اخر، بدأت في مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم، عبر تطبيق الزووم، دورة تدريبية في رسم جدارية المئوية الأردنية، بمشاركة 20 شخصا من أعضاء المركز.

وقالت المدربة آية عبيدات، ان الرسم يمنح الشخص البهجة والسرور والراحة النفسية والشعور بالإبداع، وذلك لقيام الرسام برسم لوحة فنية مفعمة بالجمال ومليئة بالإبداع.

وبينت أن الفن وسيلة للتعبير عن محطات تاريخية ومفصلية مهمة في تاريخ الأمم والشعوب، حيث تأتي هذه الدورة لرسم الجدارية المئوية الاردنية، لبيان ما فيها من دلالات ورموز كمؤشر على بداية تأسيس الدولة قبل مئة عام، وللتعبير عن الاعتزاز والفخر بتأسيسها وما تمثله من قيم عروبية أرسى دعائمها الهاشميون عبر السنين.

وتناولت الدورة الأدوات المستخدمة في الرسومات الفنية التي تنفذ على اللوحات الورقية، ودلالات الألوان في شعار المئوية، وتوضيح أهم رموز الشعار والتعبير عنه والألوان المستخدمة في رسم الجدارية، وتم عرض مجموعة من رسومات الشابات المشاركات من المركز التي تناولت شعار المئوية.

Advertisements

اترك رد