شباب العاصمة تنفذ أنشطة توعوية في مراكزها

المصدر: بترا

 نفذت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز الشبابية التابعة لها، عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)، جلسات حوارية ومحاضرات تدريبية شبابية.
وبحسب بيان للمديرية، اليوم السبت، قال مدير شباب العاصمة جمال الزعبي، خلال الجلسات الحوارية التي شارك فيها 20 شاباً، إن الأنشطة الشبابية التي تنفذها المديرية تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025 الهادفة إلى اكساب الشباب والشابات المهارات والمعارف الجديدة.
ونفذ مركز شباب ناعور الشامل بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، جلسة حوارية بعنوان “الأمن والأمان والمنجزات الوطنية”، بمشاركة 20 شابا.
وأشار النقيب محمد السواعير، خلال الحوارية، إلى دور الأجهزة الأمنية في نشر الوعي ضد الجرائم الإلكترونية والمخدرات والعنف بأشكاله كافة والتطورات التي شهدها جهاز الأمن العام منذ تأسيس الدولة الأردنية وحتى الآن.
وأكد دور الأجهزة الأمنية في المحافظة على النظام والأمن وحماية الأرواح والأعراض والأموال ومنع الجرائم والعمل على اكتشافها وتعقبها والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، بالإضافة إلى إدارة السجون وتنفيذ القوانين والأنظمة والأوامر المشروعة ومعاونة السلطات العامة بتأدية وظائفها.
كما نفذ مركز شابات ناعور محاضرة بعنوان “المشاركة السياسية في الأردن” بحضور 20 شابة.
وأشارت المحاضرة عبير العشران إلى ضرورة المشاركة بالحياة الديمقراطية بالأردن وخاصة للمرأة، مشيرة إلى أن نظام الكوتا شجعها على المشاركة بالحياة السياسية والانتخابات الديمقراطية من خلال منحها الحق بالمشاركة وترشيح نفسها لمجلس النواب والبلديات ومجالس المحافظات.

Advertisements

اترك رد