مبادرة لصيانة منازل الأسر العفيفة في معان

المصدر: بترا

أطلقت بلدية معان الكبرى، اليوم السبت، مبادرة إنسانية وخدمية لصيانة وترميم منازل الأسر العفيفة في معان، وتقديم الخدمات العامة الملحة والمساعدات الإنسانية للمحتاجين.
وقال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن البلدية وفي سياق دورها الشمولي في المجتمع، أطلقت مبادرة خدمية ترمي إلى إجراء صيانة لإسكانات الأسر الفقيرة في معان، مشيرا إلى أن المبادرة تشمل صيانة المنازل وإصلاحها وتقديم الخدمات العامة، وإنارة الشوارع وصيانة وحدات الإنارة، وتزويد المواطنين بمياه الشرب من خلال صهاريج البلدية، إلى جانب خدمات صهاريج النضح للحفر الامتصاصية، وتوجيه صهاريج الري لسقاية الأشجار والحدائق داخل تلك الإسكانات.
وأضاف البطوش، إن البلدية ستبدأ بتنفيذ حملات رش ومكافحة للحشرات والآفات والمكاره الصحية في تلك الإسكانات، وصولا إلى بيئة نظيفة وصحية آمنة، كما قدمت البلدية مستلزمات لصيانة نوافذ المنازل ومداخلها، وترميم لجدرانها ومداخلها، ووفرت مركبات خاصة لنقل بعض المرضى من الحالات الإنسانية إلى المرافق الصحية.
وأشار إلى أن كوادر البلدية وآلياتها بدأت بتنفيذ حملة نظافة شاملة في تلك الإسكانات، وستشمل الحملة إزالة التشوهات والأنقاض والنفايات في الساحات وعلى جوانب الطرق، كما جرى توجيه كوادر قسم الهندسة والتنظيم لمتابعة بعض احتياجات المواطنين المتعلقة بتحسين البيئة العامة.
وقال البطوش إن البلدية تسعى إلى تعزيز دورها الخدمي والاجتماعي والإنساني كحاضنة اجتماعية ونواة خدمية وتنموية؛ من خلال استهداف نقاط الضعف في الأحياء السكنية خصوصا الأحياء الفقيرة، وتعزيز الشعور بالتكافل والتعاون مع الفئات الفقيرة، لافتا إلى أنها تضع جميع إمكاناتها وقدراتها في خدمة المناطق والأحياء التي تحتاج إلى الخدمات العامة.

Advertisements

اترك رد