تكية أم علي تطلق حملة الأضاحي لهذا العام

المصدر: بترا

أطلقت تكية أم علي حملة الأضاحي لهذا العام تحت شعار “أضحيتك هدية…بتوزعها التكية”، وتهدف الحملة إلى حثّ المتبرعين على توكيل تكية أم علي لأداء الأضاحي وتوزيعها بالنيابة عنهم على الأسر المحتاجة. 
وقالت التكية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحملة جاءت لتوضيح الدور الذي تلعبه تكية أم علي بتوزيع الأضاحي، حيث تقوم بذبح الأضحية خارج الأردن والتي تبلغ تكلفتها 120 دينارا، وتقوم بتقطيعها وتجميدها وشحنها إلى الأردن ليتم فيما بعد تخزينها في مستودعاتها ومن ثم توزيعها على الأسر المحتاجة والمستفيدة من برامجها طوال العام. وأشارت إلى أن وزن الأضحية يتراوح قبل الذبح ما بين 38 إلى 42 كغم ويصل صافي لحم الأضحية إلى 19 كغم.
وبينت أنه يجري توزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستفيدة والتي يبلغ عددها 20 ألف أسرة تعيش جميعها تحت خط الفقر الغذائي على مدار العام، كما تقوم بإيصال كتف الأضحية أي ما يعادل سدسها للأسر المحتاجة في فلسطين، ضمن مشروع تكاتف.
وقال مدير عام التكية سامر بلقر، إن التكية تقوم بأداء الأضاحي نيابةً عن المضحيين داخل وخارج الأردن ويتم أداء الأضاحي بموجب فتوى من دائرة الإفتاء العام الأردنية، بحضور وإشراف مجلس التنسيق الإسلامي في فيكتوريا – أستراليا، وذلك للتأكد من مطابقة الأضاحي لشروط الشريعة الإسلامية وضمان أدائها خلال أيام التشريق.
وبين أن تكية أم علي تقوم بتوفير عدة سبل لتسهيل عملية توكيل الأضاحي للتكية وذلك من خلال موقعها الإلكتروني (tua.jo) أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي (TUA) أو خدمة “إي فواتيركم” أو زيارة مواقع التكية في المراكز التجارية الكبرى أو الاتصال على الرقم 064900900. ولفت إلى أنه يمكن لموكّلي تكية أم علي أن يتتبعوا عملية أداء أضحيتهم خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي، وذلك من خلال إدخال رقم الوصل المالي لمعرفة موعد أداء الأضحية.

Advertisements

اترك رد