برنامج لتدريب ألف من المتعطلين عن العمل في مجال الصحة والسلامة المهنية

المصدر: بترا

أطلقت مؤسسة التدريب المهني برنامجا تدريبيا مجانيا في مجال السلامة والصحة المهنية بالشراكة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لتدريب 1000 من الشباب والشابات المتعطلين عن العمل لتمكينهم من دخول سوق العمل في جميع محافظات المملكة.
ودعت المؤسسة الشباب الأردني المتعطل عن العمل إلى متابعة المنصات الإعلامية خلال الفترة المقبلة لمعرفة شروط وآلية التسجيل في البرنامج، ما يفتح الآفاق واسعة أمامهم في سوق العمل محليا وإقليميا.
وقال مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات “إن البرنامج يأتي استجابة لاحتياج القطاع الخاص المحلي والإقليمي لاختصاصيين وفنيين في مجال السلامة والصحة المهنية، فكان تصميم البرنامج التدريبي لتمكين الشباب والشابات من دخول سوق العمل في ضوء قانون العمل الأردني الذي يفرض على المنشآت الاقتصادية تعيين فنيين أو اختصاصيين في مجال السلامة والصحة المهنية وفقا لعدد العاملين في المنشأة.
وأشار إلى أن اختيار الفئة المستهدفة سيكون وفقا لأسس ومعايير شفافة ستنشر عند إطلاق نافذة التسجيل الإلكتروني على موقع المؤسسة الشهر المقبل.
وأكد أن التدريب وفق المنهجية المطبقة حاليا في تدريبات السلامة والصحة المهنية يقتضي أن يكون 75% من التدريب عن بعد، و25% في معاهد المؤسسة أو اختيار أماكن أخرى في المحافظات.
وفي سياق آخر، قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة إن الهيئة دعمت البرنامج لتنفيذه للشباب المستهدفين في محافظات المملكة مجانا، بسبب حاجة السوق لهذا النوع من التدريب الذي يعمل على تأهيل الشباب وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، خاصة في ظل ارتفاع نسب البطالة بين الشباب إلى معدلات عالية.

Advertisements

اترك رد