سمو الأميرة دانا فراس تلتقي ممثّلة اليونسكو لدى المملكة

المصدر: (بترا)

اجتمعت سفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي سمو الأميرة دانا فراس، رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، ورئيس جمعيّة المجلس العالمي للمعالم والمواقع (ايكوموس الأردن)، مع ممثلة اليونسكو في الأردن السيدة من جيونج كيم، بحضور عبداالله أبو رمّان، المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، ومسؤولة اليونسكو في قسم الثقافة جورجيا سيزارو يوم امس الثلاثاء في مقر الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا (المركز الثقافي-بيت يعيش).
وخلال الاجتماع، ثمّنت سموّها دور وجهود منظمة اليونسكو في المحافظة على التراث الثقافي وحمايته، حيث ناقشت سُبُل تعزيز التعاون بين الجمعيّة الوطنية للمحافظة على البترا، واكوموس-الأردن، ومنظّمة اليونسكو، مشددة سموّها على ضرورة إيلاء التعليم في مجال التراث والثقافة أولويّة وأهميّة على المستويّين الوطني والإقليمي.
من جهتها، ثمنت كيم الدور الفعال الذي تقوم به سمو الأميرة دانا فراس في حماية التراث الثقافي محليًا ودوليًا، مشيدة بجهود الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا والمجلس العالمي للمعالم والمواقع في الأردن في تطوير المشهد التراثي والثقافي.
واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل التعاون المشترك في مجالات الحماية للمواقع ونشر ثقافة الحفاظ على التراث الثقافي من خلال التعليم والتدريب المتخصص.

Advertisements

اترك رد