مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في اليمن

المصدر: مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن أمس مشروع دعم التغذية للأطفال مادون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في محافظات عدن، ولحج، وتعز، والحديدة، وحضرموت، وحجة، ومأرب، بهدف تقديم  خدمات التغذية العلاجية والرعاية والمشورة الصحية الآمنة للمصابين بأمراض سوء التغذية الحاد والوخيم والمتوسط، استفاد منه 431,179 فردا.

ويشمل المشروع إعادة تأهيل وتأثيث 49 عيادة خارجية تغذوية و6 مراكز علاج تغذوي استقراري، وتقديم الدعم والحوافز المالية للعاملين الصحيين وتعزيز قدراتهم المهنية، فضلا عن فتح مرافق مؤقتة لمعالجة سوء التغذية في المناطق التي لا يوجد بها مرافق صحية، حيث سيتم تشغيلها وتزويدها بالمكملات الغذائية والأدوية الأساسية وأدوات النظافة وجميع المستلزمات.  

و أشاد معالي وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور قاسم محمد بحيبح بالدور الكبير الذي توليه المملكة العربية السعودية في دعم ومساعدة الشعب اليمني من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والذي أسهم وبشكل كبير في تعافي الوضع الصحي باليمن، مشيرا إلى أن مشروع دعم التغذية للأطفال ما دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات سيسهم باستقرار الوضع التغذوي في المحافظات اليمنية، مؤكدا أهمية المشروع في تغطية الاحتياج وسد الثغرات باتجاه دعم علاج حالات سوء التغذية في بعض المحافظات.  

من جانبه أوضح مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن صالح الذيباني أن المركز  يضع القطاع الصحي في اليمن الشقيق ضمن الأولويات في تقديم مختلف أنواع الدعم الإغاثي الصحي، وذلك امتدادا لدور المملكة  العربية السعودية الإنساني والمتواصل في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق.

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشاريع الصحية المتكاملة التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز القدرات الصحية في اليمن الشقيق.

Advertisements

اترك رد