البرلمان العربي للطفل و وزارة التنمية الاجتماعية العمانية يبحثان تعزيز التعاون لخدمة الطفولة

المصدر: وام

أشاد سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل خلال لقائه معالي ليلى بنت أحمد بن عوض النجار وزيرة التنمية الاجتماعية بسلطنة عمان من خلال التواصل المرئي بتعاون حكومة سلطنة عمان مع البرلمان الذي يعد من المؤسسات المنبثقة تحت مظلة الجامعة العربية والمعنية بتطوير الطفولة العربية وتأهيلها لمناقشة قضاياها ..مثمنا تواصل وحرص الوزيرة العمانية على توثيق التعاون بين الجانبين.

وأشار الباروت إلى أن البرلمان العربي للطفل يهدف من خلال عقد الإجتماعات المشتركة مع حكومات الدول العربية إلى دعوة أطفالها للمشاركة في جلسات البرلمان العربي للطفل والتي ستعقد بناية الشهر الجاري.

من جانبها أشارت معالي ليلى بنت أحمد بن عوض النجار إلى حرصها على الوقوف على نجاحات البرلمان العربي للطفل وإنجازاته منذ إنشائه ..مشيدة بفكرة وأهمية البرلمان وما يعنى به من تشجيع الأطفال على التعبير عن رأيهم و إحترام الرأي الآخر والإستفادة من الخبرات المتواجدة في البرلمانات الوطنية في الدول العربية لتدريب الأطفال الأعضاء وصولا إلى نقل هذه الخبرات إلى سلطنة عمان.

وقدم أيمن الباروت خلال اللقاء شرحا حول أعمال البرلمان وأهدافه وما يلقاه البرلمان من دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لإنشاء البرلمان في إمارة الشارقة تحت مظلة جامعة الدول العربية .. وتطرق إلى بيان شرح النظام الأساسي للبرلمان وشروط المشاركة للدول التي ليس لديها برلمانات للطفل.

وأكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن الهدف الأساسي من البرلمان هو تدريب وتأهيل الأطفال وفي هذا النطاق قام البرلمان العربي للطفل بالتعاون مع جامعة الشارقة بعمل دبلوم مهاري لأعضاء البرلمان حيث يتناول الدبلوم العديد من المهارات التي تؤهل الطفل في العمل البرلماني والإستفادة من الكفاءات الأخرى.

Advertisements

اترك رد