جمعية نبض الحياة لمرضى السرطان
تفتتح فرعا لها في الطفيلة

المصدر: (بترا)

افتتحت جمعية “نبض الحياة” لرعاية مرضى السرطان، فرعا جديداً لها في مدينة الطفيلة لتوسيع مظلة المستفيدين من خدماتها وأنشطتها.
وقال رئيس الجمعية عبد الله الضمور، إن افتتاح الفرع يأتي في سياق خطط الجمعية لتوسيع نطاق خدماتها، مشيرا إلى أن فكرة تأسيسها جاءت نتيجة حاجة محافظات الجنوب لمركز متخصص يخدم المصابين بمرض السرطان، فأسس عدد من أبناء الكرك الجمعية للتخفيف من معاناة المرضى في محافظات الجنوب وشمولهم ببرامج نوعية لرفع معنوياتهم.
وبين أن من أهم خدمات الجمعية للمرضى السرطان، توفير خدمة المبيت للمرضى في شقق فندقية بعمان، ومساعدتهم في تكاليف المواصلات، وتقديم دعم مالي لبعض المرضى غير القادرين ماليا، بالإضافة إلى تنظيم ورشات توعوية وإرشادية، وأيام طبية مجانية للكشف المبكر عن المرض.
وطالب الضمور الجهات المختصة بمساعدة الجمعية لإيجاد نواة لمركز طبي أولي في مدينة الكرك لمعالجة مرضى السرطان من أبناء محافظات الجنوب يوفر عليهم الجهد والوقت والمال.
وأكد أن الجمعية ساهمت من خلال برامجها ومبادراتها في التخفيف من المعاناة الحقيقية للمرضى وكان لها دور كبير في محاربة مرض السرطان بالتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة.

Advertisements

اترك رد