مركز الحسين للسرطان
يحصل على الاعتمادية الدولية لصيادلة النظام الصحي

المصدر:  (بترا)

حصل مركز الحسين للسرطان على الاعتمادية الدولية لبرنامج الإقامة للصيادلة من الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي لبرنامج الإقامة للصيادلة للسنة الأولى.
وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، في تصريح صحفي، إن الحصول على هذه الاعتمادية هو مصدر فخر لنا جميعا، فمركز الحسين للسرطان هو الأول في الأردن الذي يحصل على هذه الشهادة، وضمن عدد قليل من المستشفيات والمراكز خارج الولايات المتحدة الأمريكية الحاصلة عليه. وأضاف ان رحلة المركز بدأت منذ عقد من الزمن بتحقيق الحلم في المساهمة في تطوير المهارات الصيدلانية في القطاع الصحي في الأردن من خلال برنامج الإقامة للصيادلة المقيمين في المركز، وهذا الأمر تطلب استعدادا وجاهزية من العمل الدؤوب لتجهيز المتطلبات المتعلقة بهذا البرنامج ووضع الخطط التدريبية من قبل قسم الصيدلية التي تعزز خبرات وقدرات الصيدلاني المقيم أثناء قيامه بعمله وفي مجال تخصصه، بحيث تطابق المعايير الدولية لنيل هذا الاستحقاق والفوز به.
وأكد الدكتور منصور ان المركز يسعى لتحقيق رؤاه على الدوام والحفاظ على المستوى المتميز في الأداء في مختلف أقسام ومرافق المركز لتقديم الرعاية الطبية الشمولية لمرضى السرطان والخدمة الممتازة على جميع الصعد.
وبين ان هذه الاعتمادية ستسهم في تطوير عمل الصيادلة السريريين المسؤولين عن الرعاية المتعلقة بالأدوية الخاصة بالمرضى. وأثنى الدكتور عاصم على الجهود التي يبذلها قسم الصيدلة بقيادة الدكتور سعد جدوع مدير الصيدلية في مركز الحسين للسرطان، والدكتورة لمى الناظر المدير المؤسس لبرنامج الإقامة من أجل خدمة المرضى على أكمل وجه، كما هنأهم بهذا النجاح الكبير. ويمتد البرنامج على مدى سنتين ويتضمن أربعة متطلبات مهمة على الصيدلاني المقيم اجتيازها بنجاح قبل تخرجه، وبنهاية رحلته التدريبية ضمن هذا البرنامج يتخرج الصيدلاني المقيم بمهارات صيدلانية شاملة على مستوى رعاية المريض وتحسين المنظومة الصحية بالإضافة إلى المساهمة في تطوير المعرفة العلمية والعملية على جميع المستويات.
يشار إلى أن الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي بدأت اعتماد برامج الإقامة للصيادلة في عام 2009، بناء على تاريخ 55 عاما من اعتماد برامج الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements

اترك رد