أمنية تعقد حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب

المصدر: بترا

عقدت شركة “أمنية”، حلقة نقاشية تفاعلية افتراضية بعنوان “إعادة تصور مهارات الشباب بعد الجائحة”، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي يصادف 15 تموز من كل عام.
وبحسب بيان للشركة، اليوم السبت، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول من عام 2014 يوم 15 تموز، يوما عالمياً لتسليط الضوء على مهارات الشباب وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار في المهارات الإنمائية للشباب لتمكينهم من إيجاد ظروف اجتماعية واقتصادية أفضل يستطيعون من خلالها مواجهة تحديات البطالة ونقص العمالة.
وشارك في الحلقة النقاشية التي أدارتها مديرة التخطيط والتطوير للموارد البشرية في أمنية روعة صوالحة، كل من الطالبة في جامعة الأميرة سمية عن وحدة شباب أمنية ليان خماش والفائز بالمركز الأول في مسابقة الكتابة الإبداعية في اليوم العالمي للغة العربية عن مدونة أمنية “ذا 8 لوج” مؤيد الشرعة، والرئيس التنفيذي لشركة “إنترنت الأشياء” أنس عبد الرحمن عن حاضنة أمنية لريادة الأعمال “ذا تانك”، ورئيس العمليات وعلم النفس الرقمي والاخصائي في استراتيجيات الألعاب التحفيزية في منصة “إدراك” إيهاب أبو دية.
واستعرض المشاركون أبرز المهارات التي اكتسبوها بشكل غير مباشر خلال الوباء، والتي ساعدتهم على التميز في عملهم وتعليمهم وحياتهم اليومية.
كما ناقش المتحدثون ، أبرز المهارات الواجب على الشباب إتقانها لمواجهة تحديات جائحة كورونا، ومنها محو الأمية الحاسوبية (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) والإلمام التام بمواقع وسائل التواصل الاجتماعي، إتقان مهارات التعلم عن بُعد، وإتقان المزيد من المهارات الرقمية، وإجادة مهارات التواصل (التفكير الإبداعي والتفكير النقدي وحل المشكلات والاستماع الفعال وبناء العلاقات) ومهارات العمل الحر (التدريب المهني والتقني) مع تأكيدهم على أهمية الإلمام بمهارات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والتمتع بالمرونة والقدرة على التكيف.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، إن أمنية من الشركات الأردنية الداعمة وبقوة لفئة الشباب، حيث أطلقت وتبنت على مدار مسيرتها العديد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات التي تدعم هذه الفئة.

Advertisements

اترك رد