أول فوج من حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف القدوم بكل يسر وسهولة

المصدر: وكالة أنباء البحرين

أدى أول فوج من حجاج بيت الله الحرام طواف القدوم اليوم بكل يسر وسهولة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الاحترازية.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها جهزت مسارات الحشود في صحن المطاف وفق الآلية المخطط لها، حيث تم تنظيم حركة الفوج الأول من ضيوف الرحمن وتوزيعهم على المسارات المخصصة للطواف، لتحقيق التباعد الجسدي فيما بينهم، وتيسير أداء نُسك الطواف. كما تم تقديم حزمة من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى تيسير وتسهيل أداء ضيوف الرحمن حجهم.

وأكدت الرئاسة العامة حرصها على تقديم منظومة خدمات متميزة وذات جودة عالية، تضمن لقاصدي المسجد الحرام البيئة الصحية المثالية والمناسبة لتأديتهم عباداتهم ومناسكهم بيسر وسهولة.

من جهة اخري، وصلت أولى طلائع رحلات حجاج بيت الله الحرام القادمين من مدينة جدة والمدينة المنورة إلى مكة المكرمة عبر قطار الحرمين السريع.

وأوضحت الهيئة العامة للنقل، أن الرحلة ضمت 187 حاجاً وصلوا لمحطة الرصيفة بمكة المكرمة، وجرى نقلهم بالحافلات إلى المسجد الحرام.

وبينت الهيئة أنها تتابع مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتقوم بعمليات فحص حافلات نقل الحجاج للتأكد من مطابقتها وجاهزيتها، ليتمتع الحجاج بخدمات نقل آمنة ومريحة خلال موسم الحج لهذا العام.

Advertisements

اترك رد