آمين “آركو” يهنئ القيادة بنجاح حج هذا العام

المصدر: “آركو”

رفع آمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” الدكتور /صالح بن حمد التويجري خالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1442هـ.


وقال “د. التويجري” : إن ما تحقق من نجاح في موسم الحج أتى بفضل من المولى عز وجل ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للعناية بضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم في راحة واطمئنان، وذلك بتوفير كافة الإمكانات المادية والبشرية لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، التي أثمرت ولله الحمد بتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة، وتوفير سبل الأمن والسلامة لهم.
واستطرد قائلا: مع استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وظهور تحورات جديدة له ، أصدرت حكومة خادم الحرمين الشريفين قرارا حكيما بان يقتصر أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ على الحاصلين على اللقاح من المواطنين والمقيمين في المملكة؛ وأن تكون حالتهم الصحية سالمة من الأمراض المزمنة؛ والا يزيد عددالحجاج عن 60 ألف حاج؛ كإجراء إحترازي ضد إنتشار الجائحة فيما بين الحجيج ، وكذا لحماية البشرية جمعاً ، حتى لاتكون مناطق الحج مصدراً لنشر العدوى إلى أقطاع المعمورة .
وأختتم “د. التويجري” تصريحه قائلا: في كل موسم حج تحرص القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية على تحقيق التميز في تنفيذ الخطط التشغيلية لموسم الحج من كافة القطاعات العاملة في منظومة خدمات متكاملة لتهيئة سبل الراحة للحجاج وتسهيل أداء المناسك، وكان تقنية الذكاء الإصطناعي عاملاً مساعداً- بعد توفيق الله – في تحقيق أرقى مستويات الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ، وعلى الطرق التي تربط بينها ، وفي منافذ الدخول إلى المملكة براً وجواً وبحراً ، فجاءت إدارة شؤون الحج تحت ما سمي بالحج الذكي. وفي إختتام حديثه عبر د. التويجري عن إعتزاز المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بالخدمات الطبية الإسعافية الميدانية التي توفرها هيئة الهلال الأحمر السعودي في مناطق الحج ، مشيراً إلى أن الهيئة هي من الأعضاء النشطين على مستوى المنظمة العربية، وذات تخصص متميز على المستوى الدولي في توفير خدمة الإسعاف الطبي الميداني .

Advertisements

اترك رد