مدير عام دائرة المكتبة الوطنية يحاضر في كلية القيادة والأركان

المصدر: (بترا)

قال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة: إن الدائرة تعد ذاكرة للتراث الوطني في مختلف المجالات الفكرية، ولها أهمية في إثراء العملية التعليمية وخدمة الدارسين في إعداد أبحاثهم ودراساتهم، وتوفير الوقت والجهد عليهم في البحث عن المراجع العلمية التي تخدمهم.
جاء ذلك خلال محاضرة له في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، بعنوان ” أسلوب البحث واستخدام المكتبة الوطنية”، للدارسين في دورة الركن 62 المشتركة 26، والتي تضم عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.
وتحدث العياصرة عن نشأة المكتبة ومهامها والمبادرات التي تقوم بها للترويج للمنتج الثقافي ودورها في التشجيع على القراءة لجميع فئات المجتمع في المملكة، إذ تعتبر المكتبة المركزية للدولة والمركز الثقافي والمعلوماتي الذي يعكس تراث الأمة وتطورها العلمي والأدبي والثقافي.
واشار العياصرة إلى أن المكتبة الوطنية تحوي المخطوطات والكتب القيمة والنادرة والأعمال الهامة، فضلاً عن أحدث المنشورات، وتسعى ضمن خططها بالمبادرة لإعداد فهرس وطني أردني لتوحيد الجهود في مجال العمل المكتبي في الأردن.

Advertisements

اترك رد