انطلاق فعاليات الملتقى العربي الثالث للشباب

المصدر:  (بترا)

انطلقت فعاليات الملتقى العربي الثالث للشباب تحت عنوان “بكرا إلنا، مستقبلنا غير”، اليوم الثلاثاء، في عمان، والذي تنظمه مؤسسة صناع التغيير صناع الحكمة للتنمية، بهدف مناقشة تحديات الشباب العربي وفرص استشراف المستقبل.
وقال أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، الذي رعى انطلاق الفعاليات نيابة عن وزير الشباب، بحضور عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتور رائد العدوان، والمدير التنفيذي لصناع التغيير الدكتور محمد خليفة، إن الوزارة تسعى لدعم الأفكار التنموية والإبداعية، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والمواطنة الفاعلة، مشيرا إلى أن ابواب الوزارة مفتوحة للجميع وانها على جاهزية تامة لاستقبال أي نشاط يدعم افكار الشباب وميولهم.
وأكد أن الوزارة تعقد جلسات حوارية هدفها التطوير، ودعم الأفكار التنموية والابداعية، لتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والمواطنة، ما يسهم في إنتاج مشاريع تطوعية كبرى.
من جهته، أشار العدوان إلى ضرورة دعم الشباب وتعزيز المسؤولية المجتمعية وتمكينهم واعطائهم الفرصة لتحويل الأفكار والمشروعات على أرض الواقع.
بدوره، قال الدكتور خليفة، إن شعار الملتقى، هو بناء الإنسان من أجل بناء الأوطان، مؤكداً على “قدرتنا في امتلاك القيادة والتحرك إلى الأمام ومواجهة الظروف”.
وأشار المهندس أحمد عواد، في كلمة القاها نيابة عن الشباب المشاركين، إلى أهمية الأمن والاستقرار والضرورة الماسة للتحول الرقمي في القطاعات التنموية المختلفة، خاصة مع التحديات التي يواجهها الشباب في مواجهة جائحة كورونا.

Advertisements

اترك رد